مخرج فيلم"ماكو": أكثر من نصف المشاهد مصورة تحت الماء

قال المخرج محمد هشام الرشيدي، إن تفاصيل فيلم “ماكو” تدور عن غرق العبارة “سالم إكسبريس”، وبمثابة العمل الأول له في السينما، مؤكدا أن الفيلم صعب لأن أكثر من نصفه مصور تحت الماء، وأنه بمجرد دخوله إلى عالم السينما قرر أن يقدم شيء مختلف بعيدًا عن “الجزء الزحمة أو المنطقة التي بها ترافيك أكثر”.

أضاف “الرشيدي” خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض مع برنامج “حديث القاهرة”، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن فيلم “ماكو” يؤكد أن صناع الأفلام في مصر والوطن العربي قادرين على إنتاج سينما على طريقة السينما العالمية بالإمكانيات المتاحة لدينا.

نرشح لك: بسمة: جزء من ثقتي بنفسي مفقود بسبب غيابي لفترة طويلة

 

أكد أن فكرة الفيلم حماسية ما دفع طاقم العمل بالتحمس للفكرة، موضحًا أن فكرة الفيلم جرى مناقشتها مع المؤلف للخروج بعمل متميز مختلف عن السوق الحالي للسينما، فضلا عن طرح أفكار من أفلام عالمية نخشى الخوض فيها في الوطن العربي.

من جانبها، قالت الفنانة ناهد السباعي، إنه تم إجراء أكثر من تغيير على فيلم “ماكو”، من حيث السيناريو وأماكن التصوير والحوار والموسيقى، لافتة إلى أنه تم تصويره على مدار أربع سنوات حتى يخرج بهذا الشكل.

أضافت “السباعي” أن ردود الأفعال حول فيلم “ماكو” غير متوقعة، قائلة: “الناس حست أنها داخلة تتفرج على عمل مختلف وجديد أول مرة يتنفذ في الوطن العربي”.

أشارت إلى أن معظم الشخصيات في فيلم “ماكو” كانت نهايتها الموت في أحداث العمل، متابعة أنها كانت تقول عن فيلم “يوم للستات” أصعب عمل شاركت به، ولكن بعد المرور بتجربة فيلم “ماكو” اكتشفت أنه من أصعب الأدوار في حياتها، قائلة: الشغل في المياه لمدة ساعات صعب أوي”.

بتحلم تبقى يوتيوبر أكل ومش عارف تبدأ منين؟ شوف الفيديو ده