التعليم العالي تكشف تفاصيل التطعيم الإجباري للطلاب

شدد الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، على أن  وزارته عازمة وبتشديد من الوزير الدكتور خالد عبد الغفار على ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا المُستجد لجميع مُنتسبي الجامعات قبل بداية العام الدراسي الجديد.

شدد “عبد الغفار” في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، اليوم الأحد، على اتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم، مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية التي تتسم بالشكل الحضاري والمُنظم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

نرشح لك: عوض تاج الدين: الوضع الوبائي مستقر ونستهدف تطعيم 40 مليون مواطن

 

تابع: “فيما عدا الطلبة المستجدين في الجامعات هذا العام سيتم تطعيمهم مع بداية الدراسة في المستشفيات الجامعية”. مؤكدًا على أن وزير التعليم العالي شدد على رؤساء الجامعات ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات المُلزمة لتلقي التطعيم، واعتباره شرطًا أساسيًا للتواجد داخل الحرم الجامعي، مع الاستمرار في تكثيف الجهود الطبية التي تتسم بالشكل الحضاري والمُنظم مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

قال “عبد الغفار”: “كمجتمع  جامعي نتحدث عن جامعات مثل القاهرة وعين شمس وأسيوط ومدن جامعية وهي ذات كثافة طلابية عالية بالإضافة لزحام المدرجات في الكليات النظرية وكذا الكليات العملية التي يتطلب فيها الحضور لتقليل الدروس العملية”. كاشفًا على أن كل كلية في كل جامعة ستقوم بتوفير كروت تطعيم لكل طالب أو عضو عيئة تدريس أو معاون أو إداريين يفيد بتلقيه اللقاح.

لفت إلى أن وزارة التعليم العالي اكتسبت خبرات مهمة خلال العامين الماضيين سواء على صعيد التعاطي مع أزمة جائحة كورونا أو من خلال التعامل مع تكنولجيا التعليم، حيث أن هناك 3 مليون طالب في الجامعات والمعاهد وقرابة 136 ألف عضو عامل كأعضاء هيئة تدريس او هيئة معاونة بخلاف الجهاز الاداري في الجامعات، وهذه المنظومة باتت تتميز بمستوى وعي مرتفع.

“كلمة أخيرة” يذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة والنصف مساءً.

مراحل الحب في لحن بليغ حمدي