بعد نجاح تجربة التصنيفات العمرية.. نتفليكس تعلن استمرار التعاون مع المجلس البريطاني

أسماء مندور
نتفليكس والمجلس البريطاني

أعلنت نتفليكس استمرارها في تطبيق نظام التصنيفات العمرية على جميع محتوياتها، بعد تجربتها الناجحة بالتعاون مع المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام، حيث أعلنت خدمة البث والجهة التنظيمية بشكل مشترك استمرارهما في شراكة طويلة الأجل.

تحديد التقييمات على المنصة

تعتبر نتفليكس أول خدمة بث في المملكة المتحدة تطبق نظام التصنيف العمري على 100٪ من محتواها، حيث يتم تحديد التقييمات على المنصة بناءً على خوارزمية تم تصميمها خصيصًا لهذا الغرض. وشهدت الفترة التجريبية قيام موظفي نتفليكس بوضع علامات يدويًا على أشياء مثل العنف والمشاهد الخارجة والشتائم في أفلامها وبرامجها التلفزيونية.

نرشح لك: كيف تحولت نتفليكس من منصة ترفيه لشاشة جذب عن طريق الإغراء؟

إرشادات التصنيف

تم إدخال هذه البيانات بعد ذلك في الخوارزمية باستخدام التكنولوجيا المتطورة بالتعاون مع المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام لتحديد التصنيف العمري المناسب، حيث تطبق نتفليكس معايير التصنيف على المحتوى، والتي تحددها الجهة المنظمة بناءً على إرشادات التصنيف الحالية الخاصة بها، كما يقوم المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام بمراجعة المحتوى كل شهر للتأكد من أن منصة البث تحافظ على مستويات عالية من الدقة.

وبدوره، شجع المجلس خدمات البث الأخرى على اتباع نهج نتفليكس، حيث يأتي هذا التعاون طويل الأمد بعد أن أعلنت الحكومة عن مراجعة ما إذا كان سيتم تعزيز القواعد المتعلقة بالتصنيفات العمرية لخدمات البث الحالية، لجعلها متوافقة مع هيئات البث التقليدية أم لا، خاصةً بعد أن قالت الحكومة في يونيو إن خدمات البث مثل أمازون برايم، وديزني بلس قد تواجه قوانين أكثر صرامة في المملكة المتحدة في المستقبل القريب.

خيارات مدروسة

من جانبها، رحبت الجهات الرقابية بالتعاون المستمر بين نتفليكس والمجلس البريطاني لتصنيف الأفلام، مؤكدين أن الحكومة تريد الآباء والشباب أن يكونوا قادرين على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن المحتوى المناسب لهم لمشاهدته. وقالوا: “إن التصنيف العمري الذي يعتمده المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام موثوق به ومعترف به على نطاق واسع، ولهذا السبب ستشهد هذه الاتفاقية طويلة الأجل استمرار استخدام تلك الاسترتيجية عبر محتوى نتفليكس لسنوات قادمة”.

وفي سياقٍ متصل، قالت نتفليكس إنها طبقت معايير التصنيف على الأفلام والبرامج التلفزيونية، والتي حددتها الهيئة التنظيمية بناءً على أبحاث معتمدة ومدروسة مسبقًا. وقالت جيسيكا ستانسفيلد، مديرة التصنيفات فيها إن تصنيفات المحتوى على رأس أولوياتنا، مضيفة: “نحن فخورون لكوننا خدمة البث الأولى والوحيدة التي تطبق طواعية نظام التصنيفات العمرية على 100٪ من المحتوى الذي نقدمه”.