لماذا كان أداء المنتخب المصري سيئا في مباراته مع الجابون؟

محمد عبد المنعم

كشف خالد بيومي، الناقد والمحلل الرياضي عن سبب الأداء السيء الذي ظهر به المنتخب المصري أمام منتخب الجابون في تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، كما أوضح تفاصيل أزمة مصطفى محمد، مع الجهاز الفني.

قال “بيومي” خلال مداخلة هاتفية مساء أمس الأحد، في برنامج “الحكاية”، المذاع على قناة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، إنه غير سعيد بأداء المنتخب المصري في آخر مباراتين، فمصر لديها إمكانيات كبيرة ولكن لم يتم الاستفادة من تلك الإمكانيات بشكل مناسب، مضيفا أن كل الدعم كان موجه للأهلي وللزمالك ولم يتم تقديم أي دعم للمنتخب المصري، فالاتحاد المصري لم يقم مباريات ودية دولية للمنتخب المصري.

نرشح لك: بعد مباراة المنتخب والجابون.. أحمد موسى يطالب بإقالة حسام البدري

تابع قائلا: “الجهاز الفني قاعد في البيت أكتر من سنة ونصف والمدير الفني بياخد مليون جنيه في الشهر”، مضيفا أن عدم الاهتمام أثر على الشكل العام للمنتخب، مشيرا إلى أن المنتخب المصري عندما يخسر يتم خلق العديد من الحجج والأعذار لتبرير تلك الخسارة، مؤكدا أن الإجهاد ليس سبب في الأداء السيء فهناك مجموعة كبيرة من لاعبي نادي الزمالك كانوا قد حصلوا على إجازة قبل الانضمام للمنتخب.

أضاف أن المشكلة تكمن في أن حسام البدري، لم يعتمد أوراق جيدة ولم يعتمد طريقة لعب جيدة وأسلوب جيد لمواجهة أنجولا والجابون، موضحا أن التبديلات كانت متأخرة من قبل حسام البدري، وأنه كان من المفترض إخراج عمر جابر، بعد تلقيه إنذار لتفادي حالة الطرد التي حدثت، مؤكدا أن اتحاد الكرة يحب أن يهتم بالمنتخب المصري فهو أهم من الدوري المصري.

استطرد أنه يعتقد أن مصطفى محمد، لديه مشكلة مع حسام البدري؛ لأن “محمد” تأخر في الانضمام للمنتخب بسبب التعاقد مع نادي بوردو الفرنسي، مضيفا أن من الممكن أن يكون ذلك التأخير هو من أغضب حسام البدري، بجانب أنه يعتقد أن هناك خلاف بين حسام البدري، مصطفى محمد؛ بسبب تصريح قديم قاله حسام البدري بأن مصطفى محمد، غير جاهز دوليا، مؤكدا أن هذا لا يعفي مصطفى محمد، من المسؤولية ولا يعطيه الحق للتعامل مع المدير الفني بهذا الشكل، أو أن يلقي قميص منتخب مصر على الأرض.

أردف أن من وجهة نظره على الاتحاد المصري والجهاز الفني للمنتخب المصري اتخاذ الإجراء اللازم تجاه مصطفى محمد، مؤكدا أنه من المفترض كان يتم حل الخلاف قبل المباراة.