متزوجة "بارت تايم": الوضع مريحني.. ومبروك عطية: الزواج فاسد

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن بارت تايم

علق الدكتور مبروك عطية، رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، على متصلة متزوجة بنظام “بارت تايم” وتقول إن الوضع مريح بالنسبة لها.

قالت رنا فاروق، وهي امرأة متزوجة على طريقة “بارت تايم” في مداخلة هاتفية لها مساء أمس الأربعاء، في برنامج “يحدث في مصر” الذي يعرض على قناة “mbc مصر” ويقدمه الإعلامي شريف عامر، إنها كانت متزوجة من قبل ولديها ولد وبنت ثم انفصلت.

نرشح لك: مبروك عطية يكشف سبب حصوله على ليسانس الشريعة والقانون

تابعت أنها تعرفت على شخص آخر ووجدته مناسب وقادر على التكفل بها وبأولادها، ولكنه متزوج فاشترط عليها أن يأتي لها يومي الخميس والجمعة، مضيفة أنها أحبت هذا الشرط، قائلة: “أنا الوضع ده مريحني”، متابعة كما أنه مريح لكل الأطراف حيث تقضي الوقت كله مع أولادها، وعندما يأتي زوجها يومي الخميس والجمعة يذهب أولادها إلى والدهم.

ورد عليها الدكتور مبروك عطية، وقال: “إننا لا نخضع الدين للراحة”، مضيفا أنه على سبيل المثال الزاني يكون مرتاح في حالة الزنا هل هذا يعني أن الزنا حلال؟ قائلا: “إحنا مش هنمشي الدين على هوى البني آدمين”.

أضاف “عطية” أن في هذه الحالة يكون الزواج فاسد ويجب أن يتم إصلاحه بالعدل بين كل زوجة والنفقة بين كل بيت ومن يتنازل يتنازل لمصلحته ولمصلحة أولاده، مشيرا إلى أنه لا تنازل على مبيت إلا بعد الزواج فلا يشترط على ذلك ابتداء أبدا.

أردف أن الشروط التي توضع في قسيمة الزواج يجب أن تكون مطابقة لدين الله، قائلا: “كل شرط ليس في دين الله لا عبرة لك به”.

بارت تايم