"يدعمها في كل خطوة".. سيدة مصرية تكشف تفاصيل زواجها من كوري

محمد عبد المنعم
زواج مصرية من كوري

تحدث هاني وياسمين علاء الدين، عن قصة حبهما وكيف تزوجوا، كما تحدثوا عن أثر اختلاف الثقافة بين مصر وكوريا في العلاقة بينهم.

قالت “علاء الدين” خلال مداخلة فيديو صباح اليوم الاثنين، عبر تطبيق “Zoom” في برنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة “dmc” وتقدمه الإعلامية أسماء يوسف، والإعلامية أية جمال الدين، إنها كانت تحلم بالالتحاق بقسم اللغة الإيطالية بكلية الألسن ولا تفكر في الالتحاق بقسم اللغة الكورية، ولكن بسبب التنسيق لم تتمكن من الالتحاق بقسم اللغة الإيطالية ودخلت قسم اللغة الكورية، مضيفة أن في بداية الأمر كانت الدراسة صعبة بالنسبة لها؛ لأنها كانت لا تعرف شيء عن تلك اللغة.

نرشح لك: هلا رشدي تكشف تفاصيل أعمالها المقبلة

تابعت أنها بذلت قصارى جهدها حتى تتعلم اللغة الكورية وبالفعل انتهت السنة الأولى ثم في السنة الثانية حصلت على منحة من جامعة عين شمس للدراسة لمدة سنة في كوريا، مشيرة إلى أن زوجها هاني كان يدرس في مصر وكان تخصصه اللغة العربية، مضيفة أنهم تقابلوا مرة واحدة في جامعة عين شمس لكنهم لم يتحدثوا مع بعضهم، ثم جاء زوجها واعترف لها أنه معجب بها.

أضاف هاني أن هناك تشابه بين الثقافة الكورية والثقافة الإسلامية، فكلاهما ثقافة محافظة، تابعت “علاء الدين” أنها تجد دائما الدعم من زوجها في كل خطوة تقوم بها، مضيفة أن زوجها يساعدها في أعمال المنزل.

أردفت أنها وزوجها يقومون بنقل الثقافة الكورية والمصرية في البلدين، فيقومون بتعليم اللغة الكورية للعرب للتيسير عليهم، كما أنها تقوم بتعليم الكوريين اللغة العربية وتعطيهم محاضرات عن الثقافة العربية والإسلامية باللغة الكورية.

زواج مصرية من كوري