أحمد العياد يتحدث عن تفاصيل المهرجانات السعودية خلال الفترة المقبلة

تفاصيل المهرجانات السعودية

ذكر الصحفي والناقد السعودي أحمد العياد، سبب تأجيل مهرجان البحر الأحمر والذي كان من المقرر إقامته في مارس من العام الماضي، ولكن قد تم تأجيله بسبب جائحة كورونا التي أوقفت النشاط الثقافي والحفلات في السعودية مثل باقي الدول.

أوضح “العياد” خلال لقاء مع برنامج “البوستر”، عبر شاشة “CNN العربية“، مع سامية عايش، أن مهرجان البحر الأحمر، من المقرر انطلاقه فى نهاية هذا العام، وهو يضم مسابقات أكثر من 5 أفلام منها القصير والطويل.

نرشح لك: في الافتتاح.. المهرجان القومي للمسرح يكرم الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز

أشار إلى أنه توجد استعدادات لمهرجان عمّان للسينما ويُعرض فيه فيلم سعودي “وائل أبو منصور” وقد عبر عن حزنه من أنه لم يعرض في المهرجانات السعودية، ولكنه سيحظى على اهتمام النقاد، بالإضافة إلى الدور السعودي في مهرجان كان السينمائي من خلال تواجد أعضاء مهرجان البحر الأحمر مثل المنتج السعودي محمد التركي مدير مهرجان البحر الأحمر كبديل للمخرج السعودى محمد صداق.

وقد عبر عن حماسه وتفائله فيما يخص مهرجان البحر الأحمر ومهرجان الأفلام السعودية، فمهرجان البحر الأحمر يقود السينما العربية نحو التقدم مع مهرجان القاهرة السينمائى ومهرجان الجونة، فهو يدعم أكثر من 500 فيلم على مستوى العالم سواء العربي أو الإفريقي دعم غير محدود فسيكون فرصة للعمل وإنتاج الأفكار.