شراكة جديدة بين BBC ونتفليكس لإنتاج أعمال درامية لذوي الاحتياجات الخاصة

أسماء مندور
BBC ونتفليكس

قامت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، بالتعاون مع نتفليكس بعقد شراكة لتطوير وتمويل “الأعمال الدرامية الجديدة والطموحة”، التي أنشأها المبدعون من ذوي الاحتياجات الخاصة.

عقد الطرفان شراكة لمدة خمس سنوات، لزيادة تمثيل المواهب من ذوي الاحتياجات الخاصة على الشاشة وخلف الكاميرات، لتوسيع نطاق الأعمال التي يتم انتاجها، وإعطاء الكُتاب والمبدعين من تلك المواهب خيارات أكبر عندما يتعلق الأمر بنوع القصص التي يرغبون في سردها.

نرشح لك: كيف تحولت نتفليكس من منصة ترفيه لشاشة جذب عن طريق الإغراء؟


قيود الصناعة

وفي سياق متصل، أكدت شبكة نتفليكس أنها تبحث عن الأفكار الطموحة والتي تسعى للارتقاء، وتتحدى القيود التي قد تضعها الصناعة دون وعي على ذوي الاحتياجات الخاصة. وفي بيان مشترك، أعلنت BBC، ونتفليكس أنه سيتم تقييم جميع المشاريع وتطويرها بشكل مشترك، لكن هيئة الإذاعة البريطانية ستكون “حلقة الوصل الرئيسية” لجميع عروض المشاريع والعروض التقديمية، حيث تخطط الشركات لتزويد جميع المنتجين بمخطط تفصيلي للمشروع إلى جانب ندوة عبر الإنترنت.

تكافؤ الفرص

من جانبه، قال بيرس فينجر، مدير الدراما في BBC: “الهدف من هذا المشروع، هو تسليط الضوء على مدى التحديات التي يواجهها المبدعون من ذوي الاحتياجات، لذلك نحن ندرك الحاجة إلى التغيير، ونأمل أن تكون كل من BBC ونتفليكس معًا قد خلقتا نموذجًا للتمويل، الذي سيساعد في تكافؤ الفرص للمبدعين الصم وذوي الاحتياجات الخاصة”.

تغيير الواقع

في نفس السياق، أضاف نائب رئيس نتفليكس، أن الصم والمُبدعون من ذوي الاحتياجات الخاصة هم أقل المجموعات تمثيلًا على شاشات التلفزيون، لذلك يريدون تغيير هذا الواقع، جنبًا إلى جنب مع BBC، أملًا في مساعدة هؤلاء المبدعين على سرد أكبر وأجرأ القصص، والتحدث إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور المحلي والعالمي.

موضة السفر إلى ألبانيا .. ما القصة؟