شاشة

أشرف زكي: فرض رسوم على التصوير في الشارع عائق للفنانين

محمد عبد المنعم
فرض رسوم على التصوير في الشارع

عبر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية عن عدم رضاه على قرار فرض رسوم على تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية بالشوارع والأبنية والأنفاق والجراجات بمحافظة القاهرة، مؤكدا أن هذا القرار يعوق الفنانين من إظهار صورة مصر الجميلة ومناطقها للعالم.

قال “زكي” خلال مكالمة هاتفية مساء أمس الثلاثاء، في برنامج “الحياة اليوم” الذي يعرض على قناة “الحياة” ويقدمه الإعلامي محمد مصطفي شيردي، إن دولة مثل المغرب تسمح بالتصوير بالمجان، مضيفا أنه فوجيء بقرار محافظ القاهرة بأن التصوير في الشارع أصبح بـ 100 ألف جنيها؛ مشيرا إلى أنه يلتمس من محافظ القاهرة باسم كل فنانين مصر إعادة النظر في هذا القرار.

نرشح لك: الحكومة تنفي طرح عملات معدنية جديدة فئة 100 جنيه

تابع كيف يدعم رئيس الجمهورية، وهو أعلى سلطة في الدولة، الفن ثم نفاجأ بمثل هذه المعوقات، مضيفا أن مصر الآن جميلة جدا وأنهم كفنانين يرغبون في إظهار جمال البلد وتصوير كل ذلك، موضحا أن هذه العوائق ستجعل المنتح يلجأ إلى عدم التصوير في الشوارع نظرا للتكلفة العالية.

أضاف أن هذه العوائق تؤدي إلى عدم إظهار مصر، متابعا: “فنحن عرفنا مطار القاهرة من خلال الأفلام القديمة وعرفنا البلد من خلال الدراما والأفلام، فليس هناك داعي لوضع مثل هذه العوائق؛ لأن ذلك سيؤدي إلى عدم تصوير المناطق الجميلة في البلد”.

فرض رسوم على التصوير في الشارع

وكانت محافظة القاهرة قد أصدرت قرارا بتحديد رسوم تصوير الإعلانات والمشاهد السينمائية بشوارع وأبنية وأنفاق وجراجات العاصمة، وتضمن القرار فرض رسوم قدرها 15 ألف جنيها رسوما على التصوير في الساعة الواحدة، كما تضمن القرار فرض رسوم قدرها 100 ألف جنيها في اليوم الواحد.

إيمان رياض تروي تجربة ظهورها كمذيعة بعمر 10 سنوات

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock