في آخر حوار .. دلال عبد العزيز: عندي فوبيا من التكنولوجيا

عرض برنامج “ET بالعربي” الجزء الأول من آخر لقاء للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز معه، وذلك في بداية سنة 2021 من كواليس فيلم “الفنار” أو “الناجي” حيث لم يتم الاستقرار على الاسم حتى الآن والذي تم تصويره من أشهر.

قالت الفنانة الراحلة خلال اللقاء إنها تتمنى أن تكون سنة 2021 سعيدة على الجميع. مردفة: “وتبقى كل حاجة حلوة إن شاء الله”.

نرشح لك: دلال عبدالعزيز عن سمير غانم: “عيوبه كتير”

 

تحدثت “عبد العزيز” عن مشاركتها في الفيلم وتعاونها مع الكاتب شريف نجيب، الذي وصفته بأنه مؤلف محترف وتعمل معه في “الفنار” لأول مرة كمخرج. مضيفة عن الفيلم: “لايت كوميدي ساخر على خفيف، وأنا مرات محمود البزاوي وابني الشرنوبي والشخصية ليها تصرفات تغيظ”.

أوضحت أن الفيلم يناقش قضايا اجتماعية حقيقة، مشيرة إلى أن ذلك ميزة في كتابات شريف نجيب حيث يلمس قصص حقيقية موجودة في المجتمع. لافتة إلى أن كل شخصية تتحدث بشخصيتها وليس شخصية المؤلف.

وعن هدى المفتي ومحمد الشرنوبي، قالت: “هدى المفتي بنوتة لذيذة وليها مستقبل، والشرنوبي مفاجأة ليا بصراحة أول مرة أشوفه بيمثل، طبيعي قوي وتلقائي وظريف، ولاحظت أنه باصص لبعيد شكله هيخرج لأنه كل شوية يسأل مدير التصوير، فكرني بالأستاذ نور الشريف لأنه كان بيفضل يسأل عن التصوير”.

لفتت إلى أنها رغم كل تلك السنوات في العمل، لكنها لا تفهم تقنيات التصوير والإخراج، مضيفة: “أنا في شغلي وبس”. وأشارت إلى أنها تعاني من مشكلة في التكنولوجيا، قائلة: “أنا عايزة محو أمية تكنولوجية لأني مابفهمش فيها، أنا طول عمري ضد التكنولوجيا عندي فوبيا من التكنولوجيا مبعرفش أعمل الحاجات دي خالص”.

كان “إعلام دوت كوم”، علم من مصدر في المستشفى التي تواجدت فيها الفنانة قبل الوفاة، أن الحالة تدهورت فجر يوم الوفاة، إذ أن جميع أجهزة الجسم توقفت بما فيها القلب ووضعت على جهاز تنفس صناعي. من جانبها اتبعت المستشفى البروتوكول بأن تعلن الوفاة خلال ساعتين إذا لم يستجب الجسم للأجهزة.
كانت الفنانة دلال عبد العزيز أصيب بكورونا خلال شهر إبريل الماضي هي وأسرتها، حتى رحل الفنان الكبير سمير غانم عن عالمنا يوم 20 مايو الماضي. لترحل بعد 78 يوم من وفاته.

كتب “الرداد” عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “والله ما قادر أكتب ولا مصدق.. توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك إلا كل خير يا حبيبتي، ربنا يغفرلك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة، هتلاقي مفاجأة حلوة مستنياك، هتلاقي حبيب عمرك، اللي طول الوقت بتسألي عليه”.

اختتم: “هتوحشينا قوي يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة”.

من جانبه كان الإعلامي رامي رضوان كتب: “أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ارجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما”.
كان الإعلامي رامي رضوان قال قبل أيام، عن الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز: “الوضع الصحي صعب، ومقدرش أقول في تحسن لأن مفيش استقرار وكل شوية بيطلع مفاجأة، فالموضوع شديد جدا، فبلاش نجري في نشر خبر زي دا مراعاة لظروف أي أسرة عندها مشكلة”.

ولدت دلال عبد العزيز في يناير 1960 بمحافظة الشرقية، حاصلة على بكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق وحاصلة بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة. كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

دخلت المجال الفني عام 1977 وكانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، تزوجت من الفنان الراحل سمير غانم عام 1984.

رحيل دلال عبد العزيز.. ماذا قالت عن سمير غانم وما قصة السبحة الحمراء التي لم تفارقها حتى الوفاة؟