رئيس شعبة الذهب بالجيزة: الأسعار ستستمر في الانخفاض

قال عادل راضي رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار الذهب ستستمر في الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

تابع راضي في مقابلة لقناة صدى البلد، أن الأسعار ستعود لوضعها الطبيعي بسعر 750 جنيا للجرام 21، مضيفا أن هذا الانخفاض بسبب ضعف الإقبال لعدة أسباب، من بينها ارتفاع أسعار البترول وأيضا أننا حاليا بعد فترة قضاء إجازة عيد الأضحى التي لها طقوس خاصة في مصر ولا يوجد فيها إقبال على شراء الذهب من قبل المواطنين.

نرشح لك: الحكومة تنفي تصفية بنك الاستثمار القومي


أردف أن من ضمن أسباب ضعف الإقبال على شراء الذهب حاليا، امتحانات الثانوية العامة الماضية وما تزامن معها من امتحانات الشهادة الإعدادية ومراحل أخرى، مستطردا أنه سيعود إلى وضعه وينتعش خلال الفترة المقبلة بسبب انخفاض الأسعار.

أسعار الذهب


وأعلنت شعبة الذهب في مصر، صباح اليوم الخميس، أنالذهب عيار 24 قيراطًا، يتراوح ما بين 878 جنيها و880 جنيها، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، مابين 768 جنيها و770 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا، ما بين 658 جنيها و660 جنيها، وذلك بدون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب يتراوح ما بين 6144 جنيها و6160 جنيها.