تأجيل موعد خصخصة صحيفة ديلي ميل

أسماء مندور
خصخصة صحيفة ديلي ميل

وافق اللورد روثرمير، رئيس مجلس الإدارة والمساهم الرئيسي في الـ” ديلي ميل“، على تمديد الموعد النهائي لتقديم عرض بقيمة 810 مليون جنيه استرليني لشراء صحيفة ديلي ميل، حتى نهاية سبتمبر، حيث كان لدى عائلة روثرمير، التي تسيطر على 30٪ من أسهم ديلي ميل وجنرال تراست، مهلة حتى 9 أغسطس، لتقديم عرض للشركة، في خطوة من شأنها أن تنهي 90 عامًا من تاريخ  شركة مدرجة في بورصة لندن.

بحسب الجارديان، ينطوي الشرط التالي على بيع ديلي ميل حصتها في شركة Cazoo، والتي تهدف إلى الإدراج في بورصة نيويورك هذا العام، بحصتها البالغة 16 ٪، التي تبلغ قيمتها حوالي 970 مليون جنيه إسترليني، كما سيتم توزيع العائدات النقدية للصفقات على مساهمي ديلي ميل من خلال توزيعات أرباح خاصة، يمكن أن تمنح عائلة روثرمير ما يصل إلى 700 مليون جنيه إسترليني، مما يساعد في تمويل عرض الاستحواذ المحتمل لـ ديلي ميل.

نرشح لك: مؤتمر القراصنة يكشف مناهضة خوارزمية تويتر للمحجبات والعجائز وذوي الإعاقة

خصخصة صحيفة ديلي ميل

من جانبها، قامت ديلي ميل بإعادة تنظيم العمل من خلال عمليات التصرف والاستحواذ في السنوات الأخيرة، بعد أن اشترت مجلة نيو ساينتستnew scientist ، في صفقة بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني في مارس، بالإضافة إلى صفقة أخرى بقيمة 49.6 مليون جنيه إسترليني قبل عامين.

كما حققت الشركة أيضًا 1.2 مليار جنيه إسترليني من عمليات التصرف في السنوات الأخيرة، بما في ذلك بيع حصتها في بوابة العقارات Zoopla، والأعمال التعليمية Hobson’s وشركة بيانات الطاقة Genscape.

سيف ياسر.. شاب يصوب الكرة بمهارة لافتة وينتظر الانضمام للأهلي أوالزمالك