الرئيس يهدي أسرة فريال أشرف رحلة حج على الهواء

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة شكر إلى فريال أشرف على تحقيقها الميدالية الذهبية في مونديال طوكيو 2020، في لعبة الكاراتيه.

أهدى الرئيس خلال اتصال هاتفي مع برنامج “التاسعة”، مساء الأحد، مع يوسف الحسيني عبر شاشة القناة الأولى المصرية، والدة فريال الحج على نفقة الدولة، قائلا: “اسمحيلي بقى إحنا نخلي ماما تحج وبابا كمان ولو أنتي معاهم كمان”

أضاف: “طلبت وضع اسم الأبطال في المونديال وفريال على أحد المحاور التي ستفتحهها الدولة قريبا، اللعبة دي من أحلى الألعاب ولعبتها سنة 70 ونتمنى يكون في اهتمام أكبر مننا باللعبة دي، وشرفتينا ورفعتي راسنا كلنا وبشكرك وترجعي بألف سلامة أنتي وزمايلك”.

أشار إلى أن الدولة حريصة على دعم المواهب الرياضية، مؤكدا على أن الدولة ستبذل جهدها خلال الفترة المقبلة لدعم الكيانات الرياضية التى ترعى المواهب على مستوى الجمهورية. مردفا: “إحنا لسه في بداية الطريق، مش بس الدولة تهتم، الأسرة عليها دور”.

أكد على أن دعم أسرة فريال كان مهما واستطاعوا احتضان ابنتهم لتصل لتلك اللحظة، موضحا أنه شاهد فيديو الأسرة أثناء مشاهدتهم فريال في المونديال وظهروا كأي أسرة مصرية بسيطة تدعم أبنائها. موضحا أن فريال ليست وحدها فكانت أسرة كاملة تدعمها، لذلك على الأهالي تشجيع أبنائها ومراعاة اللعبة التي تناسب أطفالهم لأن الألعاب الرياضية لا تناسب الجميع.

وعن دعم الرعاية البدنية في المدارس والنوادي، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتمنى تحقيق الرعاية المطلوبة في المدارس بمراحلها المختلفة، مضيفا: “أنا بتمنى لأن عندنا في مصر بنمر بظروف صعبة، ودا مش معناه إننا منهتمش بالرياضة”.

أشار الرئيس إلى أن الدولة عملت على رفع كفاءة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، مردفا: “أنك تعمل بطل دا موضوع كلنا نشتغل عليه، لو دا حصل هنلاقي أجيال تحقق بطولات”.

طلبت والدة فريال أشرف دعم مشروع “حياة كريمة” بمجموعة صيدليات باسم فريال كمساهمة منها كونها خريجة كلية الصيدلة.