خاص

10 ملاحظات على فيلم الإنس والنمس

أسماء شكري
ملاحظات على فيلم الإنس والنمس

أُقيم أمس العرض الخاص لفيلم الإنس والنمس بطولة الفنان محمد هنيدي، والذي يعود به إلى شاشة السينما بعد غياب 4 سنوات، منذ فيلمه عنتر ابن ابن ابن شداد؛ الذي قدمه في عام 2017.

ملاحظات على فيلم الإنس والنمس

فيلم الإنس والنمس يدور في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته مع الفنان محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير.

نرشح لك: ديكور بيت الرعب يستقبل حضور فيلم “الإنس والنمس”


نرصد في إعلام دوت كوم 10 ملاحظات على فيلم الإنس والنمس:



1-يعتبر الفيلم هو التعاون الثالث ما بين هنيدي والمخرج شريف عرفة، منذ تعاونهما في فيلم فول الصين العظيم إنتاج عام 2004 ومن قبله فيلم المنسي عام 1993.


2-الإنس والنمس هو العمل الفني الذي جمع لأول مرة ما بين محمد هنيدي ومنة شلبي.

3-يعد الفيلم أول عمل فانتازي كوميدي لهنيدي، إذ يعمل خلاله حارسا لبيت الرعب، ويتعرض لمفارقات ومواقف غريبة خلال الأحداث.

4-يشارك الفنان عمرو عبد الجليل للمرة الثانية مع هنيدي في فيلم الإنس والنمس، بعد 14 عاما من مشاركتهما معا في فيلم عندليب الدقي إنتاج عام 2007.


5-الفيلم يشهد التعاون الأول ما بين هنيدي وصابرين، كما يتضمن عودتها لشاشة السينما منذ آخر فيلم قدمته؛ وهو تراب الماس إنتاج عام 2018.

6-يتعاون الفنان بيومي فؤاد مع هنيدي في الإنس والنمس للمرة الثالثة، بعد مشاركتهما من قبل في فيلم يوم مالوش لازمة إنتاج عام 2015، ومسرحية 3 أيام في الساحل إنتاج عام 2019.

7-يشهد الفيلم  التعاون الأول ما بين المؤلف والسيناريست كريم حسن بشير ومحمد هنيدي.

8-في الإنس والنمس يكرر الفنانان عادل الحسيني وأمجد الحجار ثنائية صديقي هنيدي في فيلم عندليب الدقي؛ إذ جسد الفنانان محمد السعدني وحمادة بركات شخصيتي صديقي “فوزي” أو محمد هنيدي في الفيلم؛ الذي أُنتج عام 2007.

9-يشارك الفنان صلاح عبد الله في الفيلم كضيف شرف، ويعد هذا التعاون الثاني بينه وبين هنيدي منذ 18 عاما، إذ شارك معه في فيلم عسكر في المعسكر في عام 2003، وجسّد خلال أحداثه شخصية “حسن كولونيا” خال هنيدي أو “خضر”.


10-الفنان هشام منصور يشارك في فيلم الإنس والنمس ويتعاون خلاله مع هنيدي، وكان قد تعاون معه من قبل في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية إنتاج عام 1998، من خلال المشهد الشهير الذي يتضمن إفيه “مش دي شقة المعلم فوزي ومراته الجديدة؟”

نرشح لك: بعد طرحه أمس.. محمد هنيدي يحتفل بتصدر “الإنس والنمس” الإيرادات

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock