اختطاف وذبح ممثل كوميدي شهير في أفغانستان

آثار خبر اختطاف وذبح الممثل الكوميدي الأفغاني الشهير نزار محمد، جدلا كبيرا، حيث انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان الكوميدي، أثناء اختطافه من منزله من قبل مسلحين قبل أن يتم العثور عليه مقتولا.

ويظهر مقطع الفيديو الصادم، الذي نشر على موقع تويتر الثلاثاء، مسلحين يقال إنهم من طالبان يصفعان ويضايقان الممثل الكوميدي القندهاري نزار محمد، المعروف باسم “خاشا زوان”، على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أيام من اكتشاف مقتله على أيدي مسلحين “مجهولين”.

نرشح لك: وفاة إنفلونسر أثناء تصويرها فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي

وكانت وسائل الإعلام الأفغانية المحلية ذكرت الأسبوع الماضي أن خاشا اعتقل من منزله ليلة الخميس ثم قُتل.

ووفقا لوكالة الأنباء المحلية، ألقت عائلة الممثل الكوميدي، الذي خدم في شرطة قندهار، باللوم على طالبان في جريمة القتل، غير أن الجماعة نفت في السابق أي تورط لها في الحادث.

وبحسب ما ورد، اعتقلت الجماعة المتطرفة خاشا، يوم الخميس الماضي، وربطته على شجرة وذبحته، حيث تم العثور على الممثل الكوميدي الشهير ملقى على الأرض مع شق الحلق.

وجاءت عملية القتل البشعة، التي تعرض لها خاشا، في الوقت الذي شنت فيه طالبان واحدة من أسوأ هجماتها في أفغانستان.

من جانبه، كتب نائب الرئيس الأفغاني، أمر الله صالح، على صفحته في فيسبوك أن طالبان أعدمت خاشا جوان في “محكمة كنغر”، كما أكدت وزارة الثقافة والإعلام أن الفنان المقتول بعث برسائل قوية من خلال الفن إلى الناس.

وصرح وحيد عمر، المدير العام لمكتب الشؤون العامة والاستراتيجية للحكومة الأفغانية أن “مشاهد طالبان وهي تقتل فناناً كوميدياً محلياً مقيداً في قندهار هي قطرة في محيط مقارنة بالمجازر التي ترتكبها الحركة.

اختطاف وذبح الممثل الكوميدي