الأخيرة

في أغسطس المقبل.. 9 فرص صحفية عالمية متاحة للصحفيين

أسماء مندور

فرص صحفية عالمية للصحفيين
أعلن موقع شبكة الصحفيين الدولية عن الكثير من فرص الصحافة المتنوعة مع المواعيد النهائية للتقديم في أغسطس المقبل، بالإضافة إلى الزمالات الخاصة بمؤتمر الصحافة الاستقصائية، وبرامج التقارير المفتوحة لمجموعة واسعة من الصحفيين.

نرشح لك: بعد تسريب بيانات هاتفه.. إقالة كاهن أمريكي بعد كشف علاقاته الجنسية المثلية

كل فرصة متاحة للصحفيين في جميع أنحاء العالم، وتم عرضها كالتالي:

زمالة الصحافة في ألمانيا

الموعد النهائي للتقديم: 1 أغسطس 2021

يمكن لصحفيي الجرائد المطبوعة والمذيعين الذين يغطون مجالات السياسة والاقتصاد والموضوعات القانونية والدستورية التقدم بطلب للحصول على الزمالة الصحفية لعام 2022، من معهد ماكس بلانك للقانون العام والقانون الدولي. سيكتسب الصحفيون، من خلال البرنامج، نظرة ثاقبة في القانون الدولي وقانون الاتحاد الأوروبي والقانون العام، كما سيحصل المشاركون على منحة بحثية بقيمة 3000 يورو شهريًا طوال مدة الزمالة.

منح لصانعي الأفلام

الموعد النهائي للتقديم: 2 أغسطس 2021

تمنح الجمعية الدولية للأفلام الوثائقية (IDA)، بالتعاون مع مؤسسة XRM، منحًا لصانعي الأفلام الذين يعملون على أفلام وثائقية قصيرة، حيث يمكن للوثائقيين الناشئين التقدم للحصول على فرصة للحصول على تمويل بقيمة 25000 دولار.

مهرجان أفلام حقوق الإنسان

الموعد النهائي للتقديم: 2 أغسطس 2021

يمكن لصانعي الأفلام الوثائقية تقديم أفلامهم حول حقوق الإنسان إلى مهرجان Watch Docs، الذي تنظمه مؤسسة هلسنكي لحقوق الإنسان، والذي سيعقد في وارسو، بولندا في ديسمبر المقبل. يجب أن تكون المشاركات قد اكتملت بعد 1 يناير 2020، وأن تكون باللغة الإنجليزية أو البولندية أو مترجمة باللغة الإنجليزية. ستكون أفضل المشاركات مؤهلة للحصول على جوائز قيمة.

مسابقة لصحفيي الفيديو

الموعد النهائي للتقديم: 4 أغسطس 2021

يمكن لصحفيي الفيديو المستقلين، الذين يغطون الأخبار الدولية والشؤون الجارية، تقديم أعمالهم، ليتم تكريمهم في حفل توزيع جوائز روري بيك، الذي ينظمه صندوق روري بيك ترست. هناك أربع جوائز؛ الأخبار، والمقالات، وجائزة Sony Professional Impact للشؤون الجارية، وجائزة Martin Adler لصحفي مستقل أو منتج ميداني محلي. يجب أن تكون المشاركات قد تم بثها في الفترة ما بين 1 أغسطس 2020، و 4 أغسطس 2021.

مهرجان طوكيو السينمائي الدولي

الموعد النهائي للتقديم: 6 أغسطس 2021

يمكن لصانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم تقديم أفلامهم الوثائقية وأفلامهم الطويلة إلى مهرجان طوكيو السينمائي، الذي سيعقد في الفترة من 1 إلى 31 مايو 2022، في اليابان. يجب أن يكون العمل المقدم باللغة الإنجليزية أو مُترجم إلى اللغة الإنجليزية. تبلغ رسوم التقديم 100 دولار، ورسوم استمارة الطالب 70 دولارًا.

مسابقة التصوير البيئي

الموعد النهائي للتقديم: 14 أغسطس 2021

يمكن للمصورين الفوتوغرافيين والمصورين الصحفيين الذين التقطوا صورًا للبيئة تقديم أعمالهم إلى مسابقة المصور البيئي لهذا العام. تقوم المسابقة بتكريم العمل الذي يعرض البيئة والطريقة التي يتفاعل بها البشر مع العالم الطبيعي. سيحصل الفائزون على جوائز نقدية وهدايا قيمة.

زمالات مؤتمر الصحافة الاستقصائية

الموعد النهائي للتقديم: 17 أغسطس 2021

تقدم شبكة الصحفيين الاستقصائيين العالمية، زمالات لعدد مختار من صحفيي الجرائد المطبوعة، والمذيعين من البلدان النامية، والبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية لحضور مؤتمر الصحافة الاستقصائية العالمية لعام 2021، في الفترة من 1 إلى 5 نوفمبر المقبل. سيحصل الزملاء على قبول مجاني في المؤتمر، بالإضافة إلى الوصول إلى مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالمؤتمر عند الطلب بعد انتهاء الحدث.

مهرجان الفيلم البيئي

الموعد النهائي للتقديم: 27 أغسطس 2021

يمكن لصانعي الأفلام والطلاب الذين ابتكروا أفلامًا تسلط الضوء على القضايا البيئية أن يقدموا أعمالهم ليتم عرضها في Cinema Verde، وهو مهرجان بيئي للأفلام والفنون، سيعقد في Gainesville، فلوريدا في فبراير المقبل. يعرض المهرجان أفلامًا من جميع أنحاء العالم تعمل على زيادة الوعي بالتحديات البيئية والحلول المستدامة.

زمالة كتابة التقارير في الولايات المتحدة.

الموعد النهائي للتقديم: 31 أغسطس 2021

يمكن لصحفيي الصحف المطبوعة، والمذيعين، وصحفيي المواقع الإلكترونية من البلدان النامية التقدم بطلب للحصول على زمالات Alfred Friendly Press السنوية، والتي تستقبل الصحفيين في غرف الأخبار في الولايات المتحدة. يجب أن يكون لدى المتقدمين ما لا يقل عن ثلاث سنوات من الخبرة المهنية، والعمل الحالي بدوام كامل كصحفي، وأن تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 عامًا، ولديهم مستوى جيد في اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة. يبدأ البرنامج في منتصف مارس وينتهي في أوائل سبتمبر. فرص صحفية عالمية للصحفيين

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock