شاشة

أحمد آدم يكشف حقيقة شخصية “القرموطي”

كشف الفنان أحمد آدم عن حقيقة شخصية “القرموطي”، وتفاصيل تجسيدها، وقال إنه بدأ تجسيدها في بداية التسعينات.

تابع “آدم” خلال لقائه مع برنامج “مساء dmc” المذاع على شاشة dmc ويقدمه الإعلامي رامي رضوان: “دي شخصية كنت أنا بقلدها من أيام اسكندرية، هي مش حقيقية، أنا واخد الصوت من حد وواخد التركيبة من حد فكنت بقلد شخصية ومكنش اسمه القرموطي، كنت مسميه عم عبد المولى حاجة كده يعني”.

نرشح لك: أحمد آدم: نجيب محفوظ كان بيحب شخصية القرموطي

استكمل: “كان ملمح كده، اللي هو راجل يدخل في الدماغ وفي الكلام ويكدب كتير، وعامل نفسه إنه يعرف كل حاجة في الحياة وعنده فكرة عن كل حاجة، فكنت بستخدمه في حاجات واقلده في مواقف، أو ساعات تحصل مواقف بجد ازود عليها شوية واحكيها في القعدات”.

أردف: “لغاية ما شافها مرة الأستاذ أحمد بدر الدين، فقالي دي شخصية لازم يتعملها مسلسل، قولتله يلا، قالي لازم يتكتب لها مسلسل، والله لاخلي القرموطي ده يتباع زي شكوكو كده”.

من جانبه، كشف الفنان أحمد آدم عن رأي الأديب الراحل نجيب محفوظ في شخصية “القرموطي”، وقال: “كان ليا الشرف إني أقعد مع الأديب الكبير اللي مأثر في وجداني نجيب محفوظ”.

تابع: “كان بيحب شخصية القرموطي جدا، فمرة قالي أنت عارف إن القرموطي ده موجود في كل حارة وفي كل ندوة وفي كل قرية”.

استكمل: “قولتله يعني إيه؟ قالي هتلاقي في كل قرية وفي كل نجع واحد زي الشخصية دي، اللي هو يدخل في كل حاجة، شخصية قالي أنت جايبها منين، فقولت له لأن أنا من الحواري دي، يعني شوفت ناس كتيرة كده وأنا ركبتهم على بعض”.

يذكر أن آخر أعمال الفنان أحمد آدم فيلم “صابر وراضي”، من تأليف محمد نبوي وإخراج أكرم فريد، وبطولة أحمد آدم ورزان مغربي ومحسن محيى الدين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

تدور أحداث الفيلم حول سائق يجسده “أحمد آدم”، والذى يكون دائماً راضياً عن حياته ويبعث بالأمل والطاقة الإيجابية وفلسفة الرضا والنظر للمستقبل بنظرة أفضل، ويعمل عند رجل أعمال كبير ومعروف يجسده الفنان محسن محيى الدين، وهو مريض وتعمل عنده رزان مغربى، وتدخل في العديد من المواقف مع أحمد آدم ، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي إنساني.

فيلم “صابر وراضى” تأليف محمد نبوي وعلاء حسن، وإخراج أكرم فريد، وبطولة كل من أحمد آدم ورزان مغربى ومحسن محيى الدين وسلوى عثمان وفريدة ويوسف حسام ويسرا مسعودي ومحمد مهران، وتدور أحداثه في إطار كوميدى كعادة أحمد آدم في أعماله، إلا أنه يبتعد في هذا العمل عن شخصية القرموطي التي قدمها في آخر فيلمين.

يعتبر هذا العمل عودة التعاون بين أحمد آدم ورزان مغربي بعد غياب 10 سنوات حيث كان آخر عمل جمعهما معًا في مسلسل “الفوريجي” عام 2010.

كما شارك أحمد آدم في فيلم “قرمط بيتمرمط”، تأليف أمين جمال وإخراج أسد فولادكار، وشارك في بطولته الفنان صلاح عبد الله، والفنان بيومي فؤاد ومي سليم ودينا فؤاد، الذى عُرض العام الماضي في السينمات.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock