شريف دسوقي عن عودته للعمل: "أنا مش بتاع قعدة بيت"

محمد عبد المنعم ـ يكتب عن شريف دسوقي

وجه الفنان شريف دسوقي، الشكر لكل من سانده في أزمته الصحية، مطمئنا جمهوره على حالته الصحية وبأنه يتعافى، مشيرا إلى أنه متحمسا للعودة إلى العمل.

أوضح “دسوقي” خلال لقائه أمس الأحد في برنامج “lite show ” الذي يعرض على قناة “الحياة”، أنه على صلة دائمة بطلاب أكاديمية الفنون سواء طلاب معهد السينما حيث يشارك كل عام في مشروع من مشاريع التخرج، أو طلاب معهد الفنون مسرحية حيث يقوم بتدريب طالب أو طالبين كل عام، أما طلاب فنون شعبية فهو على مدار أربعة سنوات كان يلتقي بهم في محاضرات. مفسرا ذلك بأنه يفعل مع الطلاب مثلما تبنوه أساتذة المعهد وهو ليس من أبنائه.

نرشح لك: محمد السعدني عن شائعة وفاته: “اتخضيت”


وعن علاقته بالفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قال: “الناس مش هتعرف قيمته غير لما يغادر”. مؤكدا على الدور المهم الذي يقوم به حيث إنه الوحيد الذي أعطى اهتمام للفنانين من غير خريجي المعهد.

أكد على أنه متحمس للعودة للعمل مره أخرى، حيث من المفترض أن يكون في المنزل على سريره، لكنه كسر كل ذلك من حماسه ويستعد للعودة. موضحا أنه يستكمل علاجه ويذهب لعمل البروفات في وقت واحد، معلقا: “أنا مش بتاع قعدة بيت”.

أشار إلى أنه يستعد للمشاركة في عرض مسرحي مع الفنان يحيى الفخراني، يحمل عنوان “ياما في الجراب يا حاوي”، سيعرض في شهر أغسطس على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية.

شريف دسوقي

كان الفنان “دسوقي” قد تعرض لأزمة صحية، أدت إلى بتر قدمه، وحصل على دعم معنوي كبير من المحيطين حتى يمر من أزمته الصحية.

يذكر أن آخر أعمال الفنان شريف الدسوقي السينمائية فيلم “وقفة رجالة” مع ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، سيد رجب، ومحمد سلام، من تأليف هيثم دبور، وإخراج أحمد الجندي. كما شارك في رمضان الماضي في مسلسل “نجيب زاهي زركش” مع الفنان يحيى الفخراني.