خمس ملاحظات على كلمة السيسي في افتتاح قناة السويس الجديدة

فاتن الوكيل

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، 6 أغسطس، إشارة بدء تشغيل قناة السويس الجديدة، حيث ألقى كلمة أمام الحضور، من رؤساء وزعماء دول العالم، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة في الدولة.

إعلام.أورج يرصد أبرز خمس ملاحظات على كلمة السيسي في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

1– ألقى السيسي كلمة مكتوبة، ولكنه بدأها ببعض الارتجال الذي شكر فيه العاملين بالقناة الجديدة، والشعب المصري الذي حارب الفكر المتطرف، دفاعًا عن العالم وليس مصر وحدها.

2– أشار السيسي في بداية كلمته إلى أن ارتجاله يأتي لرغبته في مخاطبة بسطاء مصر، مؤكدًا أنه مع تقديره لعلماء مصر ومثقفيها، فإن البسطاء لهم الأولوية لديه، حيث قال: “اسمحولي اتكلم معاكم كمواطن مصري مش من خلال خطاب مكتوب”.

3– استعان السيسي، بكلمة للمفكر جمال حمدان يقول فيها: “يجب أن نطمئن، لأن مستقبل القناة مشرق .. فقط علينا أن نقبل بالتحدي”، مشيرًا إلى أن نبوءة جمال حمدان تتحقق.

4– قاطعت سفينة شحن عملاقة كلمة السيسي، بعد أن أطلقت صفاراتها أثناء عبورها القناة الجديدة، مما جعل الحضور يصفقون ويهتفون “تحيا مصر”، كما أثار ذلك ضحك السيسي.

5– مجمل الخطاب أكد فيه السيسي على أن مصر واجهت أكبر فكر متطرف إرهابي لو تمكن من الأرض لحرقها، مضيفًا أن قناة السويس الجديدة هي أول خطوة من بين ألف خطوة.

اقـرأ أيضـاً:

تفاصيل المرض الذي هزم ميرنا المهندس

ميرنا المهندس .. 25 سنة تمثيل و5 أعمال لافتة

 تصريح صادم لوائل جمعة : حسام غالي بيسب الدين 

 6 جولات في صراع رئيس الزمالك X رئيس crt 

 إيمان عز الدين تتجه لمقاضاة TeN  

محمد صبحي عن أحمد حلمي: عمل اللي ماحدش فينا عمله

أشهر عامل نظافة في مصر (حامل الدرع): لا أنام

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا