تعرض في العيد.. حمزة العيلي بطل مسرحية "ديفاجو"

مسرحية ديجافو

ينطلق العرض المسرحي “ديجافو”، الأربعاء 28 يوليو، في تمام الثامنة مساء، على مسرح “الهناجر” بدار الأوبرا المصرية.

انضم الفنان حمزة العيلي لبطولة المسرحية في عرضها المقبل، والمقرر إنطلاقه ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

نرشح لك: صور.. خالد عليش يحتفل بخطوبته

العمل سويسري الأصل، بعنوان “إثبات العكس” للكاتب السويسري أوليفيه شاشياري، وأنه وقام بمعالجته نصيا المخرج أحمد فؤاد. وفكرة العمل تقوم أولا على اسم العرض، فـ “ديجافو” تعني شيئا شُوهد مسبقا، فالإحساس برؤية الأشياء مسبقا بعد حدوثها يطلق عليها ظاهرة “Deja vu”.

كما أن فكرة العمل الأصلية تقوم على أن الحقيقة غائبة دائما، مع نقص المعلومات عنها، وأن الإنسان متورط دائما في الأحداث الجارية رغما عنه، الإنسان دائما يحاول الابتعاد عن المشاكل، إلا أنه يتورط رغما عنه كما يحدث في المشكلات العالمية، حيث يتم تصدير المشكلة للإنسان كذلك من أجل إيجاد حلول لها.

“ديجافو” بطولة عمزة العيلي وأحمد السلكاوي ومحمد يوسف ورشا جابر ورحمة أحمد، موسيقى محمد عبد الله، وإضاءة أحمد الدبيكي، من تأليف أوليفيه شاشياري إعداد وإخراج أحمد فؤاد، مهندس الديكور أحمد أمين ومصممة الملابس مروة عودة. من إنتاج مسرح الهناجر برئاسة شادي سرور، وإشراف خالد جلال.

في سياق آخر، شارك حمزة العيلي رمضان 2021 في مسلسل “ضد الكسر” تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد، وبطولة نيللي كريم، محمد فراج، لقاء الخميسي، هشام إسماعيل، مصطفى درويش، تارا عماد، سينتيا خليفة، حمزة العيلي، نهير أمين وعدد آخر من الفنانين، والعمل إنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية والعدل جروب.

مسرحية ديجافو