خاص

دينا نجم عن “ليه لأ 2”: “مكناش عايزين نوصل رسالة”

أسماء شكري

قالت دينا نجم مؤلفة مسلسل “ليه لأ 2” إنهم في ورشة سرد المشرفة على كتابة المسلسل، لم يفكروا أثناء كتابة العمل في رسالة أو هدف معين يريدون توصيله للجمهور.

أضافت “نجم” خلال غرفة نقاشية استضافت صناع مسلسل ليه لأ 2 وأقيمت عبر نادي اخترنا لك على تطبيق كلاب هاوس برعاية إعلام دوت كوم وأدارتها الكاتبة إيمان سراج، أن كل ما كان يشغلهم هو تقديم “حكاية” أو قصة للمُشاهد تتلخص في حلم فتاة لم يسبق لها الزواج بأن تصبح أما، مما أدى لتطرقهم لموضوع كفالة الأطفال وبالتالي جاءت باقي تفاصيل المسلسل المتعلقة باحتضان منة شلبي أو “ندى” لطفل من دار أيتام، مستطردة: “مكناش عايزين نوصل رسالة”.

نرشح لك: مريم أبو عوف: النجوم الرجال يرفضون المشاركة في أعمال البطولة النسائية

تابعت دينا نجم أن: “الموضوع بيبتدي إنك عايز تحكي حكاية مش إنك عايز توصل رسالة”، لافتة إلى أن ما اعتبره الجمهور هدفا أو رسالة من المسلسل للتشجيع على فكرة الاحتضان جاء تلقائيا أثناء عرض العمل، مؤكدة أن وصول هذه الرسالة للمشاهدين أسعدها بالطبع بالرغم من أن صناع العمل لم يقصدوا تقديمها في البداية.

الجدير بالذكر أن مسلسل ليه لأ 2 من بطولة منة شلبي وأحمد حاتم وسارة عبد الرحمن ومراد مكرم ومها أبو عوف وتامر نبيل ويارا جبران ودنيا ماهر وريم حجاب والطفل سليم مصطفى والطفلة منى أحمد زاهر، فكرة دينا نجم التي كتبت السيناريو والحوار بالتعاون مع مجدي أمين ورانيا حسن وسلمى عبد الوهاب، من خلال ورشة سرد وتحت إشراف الكاتبة مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف.

من جانب آخر، كان “نجم” قد قالت في تصريحات سابقة إن أحداث المسلسل وفكرته ليست مبنية على أحداث حقيقية.

تابعت “نجم” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض، أمس السبت عبر شاشة “القاهرة والناس”: “القصة والفكرة من إنتاج الورشة تحت إشراف الأستاذة مريم نعوم، لكن عشان نعمل حاجة قريبة من الواقع استعنا بمبادرة الاحتضان وجمعية وطنية”.

أضافت: “قابلنا سيدات كتير احتضنوا أطفال عشان نفهم التجربة، وكمان قابلنا ناس تم احتضانهم وهما صغيرين وكبروا دلوقت وبقا عندهم 20 سنة وأكتر”.

أردفت أن الكتابة استغرقت وقت طويل جدا منهم، لذلك كانت متوقعة نجاح المسلسل من البداية.

عيد الأضحى 2021

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock