خاص

مريم أبو عوف: النجوم الرجال يرفضون المشاركة في أعمال البطولة النسائية

أسماء شكري

قالت المخرجة مريم أبو عوف إن هناك مشكلة في الوسط الفني، وهي أن نجوم الصف الأول من الفنانين الرجال يرفضون مشاركة الفنانات في الأعمال ذات البطولة النسائية.

أوضحت “أبو عوف” خلال غرفة نقاشية استضافت صناع مسلسل ليه لأ 2 وأقيمت عبر نادي اخترنا لك على تطبيق كلاب هاوس برعاية إعلام دوت كوم وأدارتها الكاتبة إيمان سراج، أن هذا الرفض شيء محزن جدا: “لما بتبقى البطولة رجالية السيدات عادي بيروحوا يشتغلوا.. بس لما بتبقى بطولة نسائية الرجالة مبيبقاش عنهم نفس الإقبال”، مؤكدة أن هذا لا يقلل من وقوف محمد الشرنوبي أمام أمينة خليل في مسلسل ليه لأ 1 وأيضا وقوف أحمد حاتم أمام منة شلبي في ليه لأ 2، مؤكدة أن كلا من “الشرنوبي” و “حاتم” أديا شخصيتهما في العملين على أكمل وجه.

نرشح لك: مريم أبو عوف: والدي مبقاش نفس الشخص بعد موت والدتي

الجدير بالذكر أن مسلسل ليه لأ 2 من بطولة منة شلبي وأحمد حاتم وسارة عبد الرحمن ومراد مكرم ومها أبو عوف وتامر نبيل ويارا جبران ودنيا ماهر وريم حجاب والطفل سليم مصطفى والطفلة منى أحمد زاهر، فكرة دينا نجم التي كتبت السيناريو والحوار بالتعاون مع مجدي أمين ورانيا حسن وسلمى عبد الوهاب، من خلال ورشة سرد وتحت إشراف الكاتبة مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف.

في سياق آخر، كانت الفنانة منة شلبي، قد علقت على نجاح مسلسل “ليه لأ 2″، بعد انتهاء عرضه على منصة “شاهد” الرقمية.

وجهت “شلبي” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “يحدث في مصر“، مساء الثلاثاء، مع الإعلامي شريف عامر عبر شاشة “mbc مصر”، الشكر لكل فريق العمل، خاصة القائمين على المسلسل خلف الكواليس الذين لم يراهم الجمهور.

قالت إن الفكرة هي رأس النجاح، مردفة: “فكرة نبيلة ورقيقة، خلتنا كلنا من لحم ودم ندي جزء من روحنا للمشروع دا، خلتنا نتعامل مع المسلسل دا كأنه أهم مشروع في حياتنا”.

وعن الطفل سليم مصطفى الذي جسد شخصية “يونس”، قالت: “معانا طفل ربنا يحفظه، عنده 7 سنين وبيعمل دور صعب على ناس كبيرة”. مشيرة إلى أن علاقتها بـ سليم بدأت من المسلسل. مردفة: “وحقيقي كان قد المسؤولية”.

أردفت: “إحنا كنا مصدقين قوي، عشان كده بان على الشاشة، والولد رغم سنه الصغير كان طيع جدا وبيركز، وكان روحه خفيف فكان سهل نحب بعض”.

أشارت إلى أنها كانت تتمنى نجاح المسلسل بعدما وافق عليه، لأنها أعجبت ببساطته ورسالته. مردفة: “أوقات الأعمال الدرامية أكثر قسوة من الواقع، فمبقتش تورينا بني آدمين طبيعيين، ميزة المسلسل أن الشخصيات حقيقية من لحم ودم”.

لفتت إلى أنها تشعر بالسعادة برد الفعل على المسلسل، مضيفة: “أنا متابعة جيدة لجروبات السيدات وشوفت تعليقات بنفسي”.

من محمد صلاح لهنيدي والسقا.. غرائب وطرائف فوبيا المشاهير.. مانجا وحشرات وشموع!


إجازة رسمية من 19 إلى 24 يوليو

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock