بالصور.. تفاصيل مشاركة درة في مهرجان "كان" السينمائي

شاركت الفنانة درة في مهرجان “كان” السينمائي الدولي، في دورته الـ74، بمدينة كان الفرنسية، وذلك بعد إلغاء الدورة الماضية بسبب جائحة كورونا.

درة في مهرجان كان السينمائي

تواجدت درة كسفيرة لـ شوبارد، لتكون الممثلة العربية الوحيدة للدار بالمهرجان، وذلك بالإضافة لعدد من النجوم العالميين مثل maggie gyllenhaal وkatheryn winnick وJulian Moore وBella hadid. كما حضرت درة احتفال جائزة شوبارد بمرور 21 عاما على إطلاقها.

نرشح لك: درة تكشف عن شخصيتها في فيلم “الكاهن”

ظهرت درة بفستان أبيض بخيوط فضية من تصميم رامي قاضي، واعتمدت مكياجا ناعما، واختارت تسريحة الشعر المرفوع لأعلى. كما تزينت بمجوهرات ماسية.

درة في مهرجان كان السينمائي
درة في مهرجان كان السينمائي

يذكر أن درة تنتظر عرض فيلمها الجديد “الكاهن”، مع إياد نصار ومحمود حميدة وجمال سليمان وفتحي عبد الوهاب وحسين فهمي، من تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن.

وكانت درة  قد كشفت عن شخصيتها في فيلم “الكاهن” المقرر طرحه في دور العرض السينمائية خلال الفترة المقبلة، وقالت إن الموضوع جديد والفيلم به إثارة وتشويق وأكشن.

درة في مهرجان كان السينمائي

تابعت “درة” خلال لقائها مع برنامج “The insider بالعربي” المذاع على شاشة دبي، أنها تجسد شخصية صحفية.

أوضحت أن الشخصية التي تقدمها بها شيء مختلف وتعتمد على الأداء والصدق في تقديم الموضوع.

علاوة على ذلك، كانت قد شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل “بين السما والأرض” مع هاني سلامة ويسرا اللوزي، والمأخوذ عن رواية “بين السماء والأرض” للأديب العالمي نجيب محفوظ، سيناريو وحوار إسلام حافظ ومن إخراج محمد جمال العدل.

وتدور أحداث العمل، بتواجد أبطاله داخل مصعد معلق، بعدما قررت إحدى العصابات تعطيله عمدًا، لمنع هاني سلامة، الذي يجسد دور الدكتور حميد، أستاذ فلسفة من الصعود، بسبب آرائه ضد الجماعات المتطرفة.

ومن جانبها، كانت الفنانة درة، قد قالت إن مسلسل “بين السما والأرض” وشخصية “علا” التي جسدتها خلاله نالا إعجاب النقاد والجمهور، مضيفة أن تلك المعادلة هي أفضل شيء من الممكن أن يصل له الفنان.

تابعت “درة” خلال لقائها مع برنامج “LITE SHOW” المذاع على شاشة الحياة، أن شخصية علا محجبة وفي نفس الوقت لا بد أن تكون ملامحها جميلة، قائلة: “وليه لا إن إحنا نجمع بين الاتنين”.

استكملت: “كان الأهم من كل ده إن الحالة نفسها بتاعة الشخصية تكون متصدقة وتكون حلوة، وفيه جانب رومانسي شوية”.

عيد الأضحى 2021