شاشة

البرماوي يوضح دور Google FLOC في الحفاظ على خصوصية البيانات

قال خالد البرماوي، الخبير بالمحتوى الرقمي، إن متصفح جوجل كروم يتعرض لمجموعة من الانتقادات سواء من بعض الدعوات القانونية أو تلك الشكاوى الخاصة بالاحتكار وشركات الإعلانات خاصة في ظل التحديثات الأخيرة.

أضاف “البرماوي” عبر مكالمة فيديو صباح اليوم الأحد مع شبكة “Sky News” أن قضية الخصوصية لا تقتصر فقط على جوجل كروم ولكنها موجودة في العديد من التطبيقات الأخرى التي تعتمد على تقديم خدمات مجانية في مقابل أخذ بيانات المستخدم وبيعها للمُعلن.

نرشح لك: بعد إطلاقها خدمة جديدة.. سامسونج تثير الفضول في حروب البث المباشر

أردف قائلًا إنه لا توجد حدود فاصلة نستطيع التحكم بها فعملية أخذ البيانات من المستهلكين تتم بشكل سري وغير مُعلن سواء عملية الحصول على المعلومات من جهة أو المعلومات التي لها علاقة بشبكة الاتصال من جهة أخرى وأيضا المعلومات التي لها علاقة بتاريخ التصفح لأن كروم يملك معلومات تفصيلية لكل مستخدم.

أوضح “البرماوي” أن كروم يتبع تقنية جديدة تُدعي “FLOC” وستقوم هذه التقنية بإلغاء الحصول على الملفات التعريفية الخاصة ببيانات المستهلكين وتقوم بوضع كل مجموعة من المستخدمين من التصفح المتشابه في مجموعة واحدة يُطلق عليها اسم واحد؛ فبالتالي المعلن لن يعلم سوى اسم المجموعة فقط ولكن هذا النظام لا يزال تحت الاختبار.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock