خاص

مصاب بالذئبة الحمراء.. تفاصيل الحالة الصحية لـ هاني حسن

هدير عبد المنعم

تداول عدد من الفنانين والجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا، أنباء عن إصابة الفنان الشاب هاني حسن، راقص الفنون الشعبية بالأوبرا، بمرض مناعي مفاجيء، كما طالبوا بالدعاء له.

تواصل إعلام دوت كوم مع الفنان أحمد السلكاوي، لمعرفة تفاصيل الحالة الصحية لـ هاني حسن، وآخر تطوراتها، وقال إن هاني يعاني من مرض الذئبة الحمراء، وهو مرض نقص مناعي يسبب له بعض الأضرار، حيث أجرى غسيل للكلى حوالي 5 مرات.

نرشح لك: لست مطربا وأحب أدوار الشر.. 19 تصريحا لـ محمد جمعة عبر clubhouse

تابع أن حالته كانت قد بدأت في التحسن بعض الشئ، ولكنه انتكس مجددا، وأجرى عملية الزائدة الدودية، مضيفا أنه غادر المستشفى قبل أن يتم شفائه، مما أدى إلى حدوث مضاعفات وعاد مجددا للمستشفى، وما زال يتلقى العلاج بها.

أوضح أن هاني حسن غير مثبت بوزارة الثقافة، ولكنه يعمل بعقد مؤقت، مضيفا: “محتاجين يتعمله قرار للعلاج على نفقة الدولة”.

أشار إلى أنه يتم السعي في الإجراءات حاليا، لافتا إلى أن دكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة تواصلت مع المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، الذي لعب دورا هاما في هذا الأمر، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حاليا.

وكان دكتور محمد الصبان، خال هاني حسن، نشر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل أيام، تفاصيل الحالة الصحية لـ هاني، كما طالب وزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، بالتدخل وتقديم الدعم له، من خلال تسهيل الإجراءات الخاصة بالمستشفى.

كتب “الصبان”: “حق هاني فين، وزيرة الثقافة الله يكرمها أصدرت أوامر بمحاسبة من تسببوا في موت القطط بالأوبرا، وفي نفس الوقت هاني ابن اختي الفنان بالأوبرا ورفع علم مصر في كثير من المحافل الفنية بالداخل والخارج مع زملائه الغاليين هم وأصحابه الأغلى وسأذكر وقفتهم بجواره ماحيينا، يصاب بمرض مناعي مفاجئ يفترس جسده وأجهزته الحيوية وبيتعرض لغسيل كلى وعلاج كيماوي وأدوية لاحصر لها”.

تابع: “فبعد ما ألم به يزيده المرض وطريقة علاجه إجراء عملية منذ عدة أيام ويخرج بعد إجرائها بيومين حسب أوامر الطبيب رغم أنه بديهيا يحتاج رعاية لعدة أيام أخرى بسبب مرضه المناعي وبالفعل حدثت تداعيات وندخل المستشفى تاني”.

استكمل: “دي صور هاني قمة الحيوية وتحوله بعدها في ظرف أيام لمرض بشع يلزمه الفراش وصعوبة الحركة ويتعرض لتداعيات يومية ومنها غسيل الكلى، حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن أذاه بنظرة عين حاسد كاره على ما أعطاه الله من طيبة وحيوية، فهو لا يملك من حطام الدنيا غير مرتبه البسيط الذي لا يكفي لعلاج يوم واحد حسبنا الله ونعم الوكيل إلى يوم يرث الأرض ومن عليها”.


ونشر “الصبان” مجددا للتوضيح، كاتبا: “خلال مرض هاني المستمر لم نشتكي ولم نطلب أي مساعدة غير طلب الدعاء، وشكرت في البوست كل زمايله وأصدقائه في الأوبرا وخارجها والأوبرا كلمة عامة لكل من فيها مدير وفنان وكبير وصغير، وكتابة مرتبه الضئيل وسنين عمله بالأوبرا مش علشان مرتبه يزيد أو ياخد فلوس بس حبيت أوضح أنه بيحب شغله وفنه وبيعشق الأوبرا وله ١٤ سنة وأكتر بداخلها، وبيشتغل حاجات كتير ومساعدات فنية ببلاش عادي لأنه فنان بيحب فنه”.

أضاف: “لكن للمرة الألف البوست المقصود منه طلب الاهتمام الإنساني، إحنا أربع شهور متواصلة مكتبتش اطالب حد بأي حاجة ومش عاوزين غير أن ربنا يشفيه”.


يذكر أن هاني حسن أحد خريجي مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، وهو ممثل وراقص فنون شعبية، وتخصص مؤخرا في فن التحطيب وكانت آخر مشاركة له من خلال مسرحية “إيزيس الشرق” لفرقة فرسان الشرق للتراث، على مسرح الجمهورية، كما شارك في العرض المسرحي “عن العشاق” للمخرج هاني عفيفي.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock