"جروب الماميز" يناقش كتاب "فلسفة البلوك" لـ محمد عبد الرحمن

استضافت ياسمين نور الدين، في برنامجها “جروب الماميز”، على قناة مدرستنا، الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن ورئيس تحرير موقع إعلام دوت كوم، للحديث عن أحدث إصدارته كتاب “فلسفة البلوك.. ما فعلته بنا السوشيال ميديا” والذي أطلقه بالتزامن مع بدء فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ52.

وتطرق “عبد الرحمن” للحديث عن الكتاب وفصوله المختلفة وكشف عن الفئات التي استطاعت النجاة من سلبيات السوشيال ميديا، وكان أبرزهم الفئات التي تراجعت في استخدامها المكثف للسوشيال ميديا ولم تتأثر حياتهم العملية بالأمر.

نرشح لك: “جروب الماميز” يقدم 4 نصائح للتعامل مع قصص حب المراهقين

وكشف الكاتب الصحفي أن الكتاب كان له أكثر من اسم ومنها “زمن البلوك”، ولكن تم تغيير الاسم بعد وصول النسخة الأخيرة للناشر ليكون ماهو عليه الآن.

يتناول الكتاب تحليل سلوكيات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، والتغيرات التي لم تكن لتحدث إلا في ظل اندماج الفضاء الإلكتروني مع الحياة الواقعية، بالإضافة إلى رصد آثار هذا الاندماج وكيف حال بين الإنسان ومن حوله، بل وأحيانا بينه وبين نفسه.

محمد عبد الرحمن كاتب صحفي وناقد فني، له العديد من المقالات في تحليل تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الرأي العام. تولى رئاسة تحرير عدد من البرامج التلفزيونية والمواقع الإلكترونية.
وقدم العديد من الورش والدورات في الصحافة الرقمية، فضلا عن إسهاماته في كتابة القصة القصيرة. أيضا صدر له “الكتاب صفر” عن كواليس العمل الصحفي في فبراير 2018.

يعتبر “جروب الماميز” هو أول برنامج متخصص في شؤون وأخبار العملية التعليمية، وسيتم من خلاله نشر ومناقشة كل ما هو جديد من أخبار وقرارات تخص الامتحانات وسير العملية التعليمة. يبث البرنامج من السبت إلى الأربعاء على قناة مدرستنا 1 التعليمية في تمام الثامنة مساء، البرنامج من تقديم الإعلامية ياسمين نور الدين.

نرشح لك: “فلسفة البلوك”.. جديد الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن في معرض الكتاب