للوقاية من كورونا.. "الصحة العالمية" تطالب بتجنب إقامة الولائم في عيد الأضحى

أكدت منظمة الصحة العالمية، على ضرورة المحافظة على الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وقال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط: “مع اقترابنا من موسم الحج وعيد الأضحى، أَوَدُّ أن أُذكِّر الجميع بأهمية الحفاظ على تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية الفعالة أثناء شعائرنا واحتفالاتنا الدينية”.

تابع “المنظري” في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة اليوم الخميس: “ونرحب بقرار المملكة العربية السعودية بقصر التسجيل لأداء الحج هذا العام على 60 ألف حاج، لضمان الامتثال لتدابير الوقاية والسلامة الخاصة بمرض كوفيد-19”.

نرشح لك: عوض تاج الدين: أوشكنا على انتهاء ذروة الموجة الثالثة لـ كورونا

الوقاية من كورونا


وأشار إلى أن المنظمة تعكف على إعداد مبادئ توجيهية بشأن التدابير الوقائية التي ينبغي أن يتخذها الحجاج والأفراد خلال موسم الحج وعيد الأضحى، وسوف تُنشر هذه المبادئ التوجيهية قريبًا.

استكمل: “ولنتأكد في عيد الأضحى هذا العام، من عدم تضرر أحد بسبب تراخينا أو تراخي الآخرين، ولنحتفل معًا به بسلام وأمان، ويمكننا الحفاظ على ترابطنا الاجتماعي، لكن يجب أن نلتزم بتدابير التباعد البدني بأن نتفادى التحية والتهنئة بالملامسة، ونتجنب إقامة الولائم وغيرها من اللقاءات الاجتماعية الحاشدة قدر الإمكان، فبعض التدابير البسيطة يمكن أن تكون لها نتائج كبيرة على جهودنا المشتركة لمكافحة الجائحة واحتوائها”.

نرشح لك: “الصحة” تعلن ضوابط جديدة لدخول مصر.. الحصول على اللقاح يغني عن الـ PCR