"الشرقية للدخان": صورة "الصرصور" على علبة السجائر لم تؤثر على المبيعات

كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل القانون المُقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم إدارة المخلفات، والقيمة التي يتحملها المواطن في نظافة الشوارع وجمع القمامة، والتي يتحملها المواطن مضافة على فاتورة استهلاك الكهرباء.

وأضاف “السجيني”، في مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة “MBC مصر، أن القانون ينص على حد أدنى للقيمة التي يتحملها المواطن على فاتورة الكهرباء 2 جنيه، في حين أن الحد الأقصى هو 40 جنيهًا، وتكون هذه هي حصته في نظافة الشوارع وجمع القمامة، قائلًا: “الـ40 جنيه هيدفعها أغنى واحد في مصر”، وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية، أن تكلفة صناعة المخلفات بأنواعها أكبر بكثير مما يتم تحصيله من رسوم النظافة.

نرشح لك:إبراهيم عيسى: ثورة 19 هي الأفشل في تاريخ الإنسانية

ومن زاوية أخري أكد الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان هاني أمان، أن أرخص “علبة سجائر” يبلغ سعرها 17.5 جنيه، منهم 14 جنهيًا ضرائب فقط، موضحًا أن صورة “الصرصور” على علبة السجائر هي المشكلة الوحيدة مع المستهلكين، إلا أنه بالرغم من ذلك لم تؤثر على هذه الصورة على نسبة المبيعات.

وأضاف أن جميع أنواع السجائر ستزيد 50 قرشًا، اعتبارًا من الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، موضحًا أنه لم يكن يومًا مدخنًا للسجائر”.