حبس سيدة بسبب سب طفلها لمحافظ الغربية

قال أحمد بلال، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة الكبرى، إن “سيدة المحلة” والتي تم حبسها أمس بعد رسائلها لمحافظ الغربية وتطالبه بمراجعة قراراته تم التأكد من أن الهاتف المستخدم هو ملكها ولكن لا تستخدمه بل يستخدمه طفلها. حيث إن ابنها صاحب الـ15 عاما هو من يستخدمه وهو من أرسل الرسالة للمحافظ.

أضاف “بلال”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، الذي يُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، مساء الاثنين، أن الرسائل الموجهة لمحافظ الغربية كانت تحمل انتقادا على إهمال مركز المحلة وعدم وجود خدمات به. ولم تحمل الرسالة أي سب للمحافظ.

نرشح لك: تامر أمين عن حبس حنين حسام ومودة الأدهم: زعلان جدا


كشف عن نص الرسالة، قائلا: “الطفل قال للمحافظ اعمل حاجة للمحلة وحياة أمك، عشان نفتكر لك حاجة لما تمشى”.

أشار”بلال” إلى أن الرسائل ليس بها أي إساءة واضحة. كما أنه كان على المحافظ التخلي عن البلاغ المقدم ضد السيدة لكي تعود لمنزلها. منوهًا عن أنه تواصل معه لأكثر من مرة ولكن لم يكن هناك أي استجابة منه.

من جانبه، أكد محمود ممتاز، المتحدث باسم محافظة الغربية، على أن توجيه السب لأي مسئول أو محافظ هو شيء غير مقبول.

قال “ممتاز”: “الرسائل التي وصلت لمحافظ الغربية طارق رحمي أمس هي من خلال رقمين مختلفين، والرسالة حملت لفظ و(حياة أمك) وهذا لا يليق بالمحافظ”.

كشف “ممتاز” عن أن الرسالة حملت سب وقذف وتعدي بالألفاظ على أسرة المحافظ. مفيدا بأن النيابة العامة اتخذت الإجراءات اللازمة في هذا الموضوع لكشف الحقائق كاملة.

أوضح أنه تم الإبلاغ عن الرقم ولم يكن يعرف هل من أي فئة عمرية لاتخاذ اللازم. مشيرًا إلى أن المحافظ يحولها لمنظومة الشكاوى أو مكتبه، إلا أن هذه الرسائل حملت سب له.