تعرف على الإعلانات التي قام يوتيوب بمنع عرضها

أسماء مندور  

صرح موقع يوتيوب، يوم الاثنين، أنه لن يسمح بعد الآن بإعلانات سياسية أو انتخابية، في موضع إعلان التسمية الرئيسية، أعلى الصفحة الرئيسية للموقع، ولن يسمح بإعلانات الكحوليات والمقامرة والعقاقير الطبية.

هذه الحجوزات ليوم كامل، مثل تلك التي حجزها الرئيس السابق للولايات المتحدة، دونالد ترامب، للسيطرة على صفحتها الرئيسية في انتخابات 2020، واستُبدلت بتنسيقات أكثر استهدافًا.

نرشح لك: في مزاد عام.. بيع “الكود الرئيسي” لشبكة الإنترنت العالمية


من جانبه، قال متحدث باسم جوجل، في بيان عبر البريد الإلكتروني: “إننا نراجع بانتظام متطلباتنا الإعلانية، للتأكد من أنها توازن بين احتياجات كل من المعلنين والمستخدمين”. وأضاف: “نعتقد أن هذا التحديث سيعتمد على التغييرات، التي أجريناها العام الماضي على عملية حجز إعلان التسمية الرئيسية، وسيؤدي إلى تجربة أفضل للمستخدمين”.

وفي نفس السياق، كشفت جوجل أن التغيير الذي طرأ على وحدتها الإعلانية الأبرز، والتي أبلغت عنها شركة Axios لأول مرة، كان ساري المفعول على الفور. مما دفع جوجل لإيقاف الإعلانات السياسية تمامًا حول الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومرة أخرى قبل تنصيب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في يناير من هذا العام، مستشهدةً بسياستها تجاه الأحداث الحساسة.