فيسبوك ورويترز يطلقان دورة مجانية للصحافة الرقمية

أسماء مندور

أطلق مشروع الصحافة على فيسبوك، وخدمة رويترز الإخبارية، برنامج تعليم إلكتروني مجاني. تهدف هذه المبادرة، التي أطلق عليها اسم “دورة رويترز للصحافة الرقمية”، ليس فقط إلى دعم الصحفيين في ثماني دول عبر إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ والهند، ولكن أيضًا لبناء أساس قوي في إعداد التقارير والتحرير الرقمي.

تم تطوير منهج دورة التعلم الإلكتروني بواسطة رويترز، حيث تقدم وحدات حول جمع الأخبار والتحقق والتقرير والنشر ووسائل التواصل الاجتماعي، وقالت “جينا تشوا”، المحرر التنفيذي في رويترز: “مع ترسخ وسائل الإعلام الإخبارية في العصر الرقمي، فإن القدرة على استخدام المنصات الرقمية بأمان وفعالية أصبح أمرًا ضروريًا، لذلك، تقدم دورة الصحافة الرقمية لرويترز أفضل الممارسات من صحفيي رويترز في جميع أنحاء العالم لتوفير الأساس للصحافة السليمة، سواء كنت صحفيًا ناشئًا، أو صحفيًا متمرسًا يبحث عن تطوير نفسه”.

نرشح لك: BBC تعلن عن وظيفة شاغرة.. تعرف على الشروط


من جانبها، قالت “جوسلين موهوتو ريمي”، مدير الشراكات الإعلامية الإستراتيجية لـ فيسبوك في إفريقيا: “نحن ممتنون للصحفيين في جميع أنحاء إفريقيا الذين يعملون بجد لإبقاء مجتمعاتهم على اطلاع بالقضايا التي تهمهم، خاصةً عندما جعل الوباء ظروف العمل صعبة للغاية، لذا، يسعدنا دعم وسائل الإعلام الإخبارية بالأدوات والتدريب، للتغلب على التحديات الجديدة للعصر الرقمي”.

للتقديم للدورة اضغط هنا