"الصحة" تنفي وجود سلالة "الفطر الأسود" لكورونا في مصر

نفى الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، صحة ما يتم تداوله بانتشار سلالة الفطر الأسود فى مصر بين مصابي كورونا.

قال “عبد الفتاح” إنه في حال ظهور أي مرض معدي أو سلالة جديدة لفيروس كورونا، سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل مع الوباء. وفقا لـ “اليوم السابع“.

نرشح لك: وزيرة الصحة: فرصة إقرار جرعة ثالثة للقاح كورونا أمر وارد

كما أكد على امتلاك مصر نظام ترصد قوي للأوبئة ويختص بتتبع كافة الأمراض الوبائية ومعدلات انتشارها من عدمه، ويقدم حلول سريعة لمواجهة الوباء ويطلع على جديد العلم عالميا. متابعا: “هناك غرف عمليات منعقدة بشكل مستمر لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا أو غيره من الأمراض المعدية”.

يشار إلى أن الفطر الأسود أو “الفطر العفني” ظهرت إصابات عديدة به فى دولة الهند مؤخرا، عقب انتشار الإصابات بفيروس كورونا.

كان شقيق الفنان سمير غانم، أشار في تصريحات على هامش الجنازة إلى أن الفنان الراحل أصيب بالفطر الأسود. قائلا: “كانت الكورونا عدت خلاص بس سبحان الله تعددت الأسباب والموت واحد.. حصل فشل في الكلى والرئة

هو جاله كورونا وجاتلي، أنا بفضل الله سبحانه وتعالى قدرت أعدي منها رغم إن كل الأمراض اللي عند سمير عندي بس هقول إيه حكمة ربنا. لما اليوريا بتعلى في الدم بيحصل شوية توهان مش غيبوبة.. هو كان سامعنا”.

تابع: “عينه اليمين جاله فيها فطر من أوحش الحاجات اللي بتيجي للبني آدم بيسموه الفطر الأسود، ده كان سبب كل اللي حصل، غير كده سمير كان هيخف”.