أبرز المعلومات عن رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت

رحل رجل الأعمال المصري أحمد بهجت فتوح، قبل ساعات، عن عمر ناهز الـ70 عاما بعد صراع مع المرض، خلال رحلة علاجية له في الولايات المتحدة الأمريكية.

إعلام دوت كوم يرصد فيما يلي أبرز المعلومات عن رجل الأعمال الراحل:

نرشح لك: وفاة رجل الأعمال أحمد بهجت بعد صراع مع المرض

1- تخرج أحمد بهجت في كلية الهندسة جامعة القاهرة، قسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات عام 1974.


2- عُين كمعيد في الجامعة في قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية. حصل على الماجستير عام 1977 في كلية العلوم جامعة عين شمس. سافر إلى الولايات المتحدة عام 1978 لاستكمال دراسته في معهد جورجيا تك إلى أن حصل على شهادتي البكالوريوس عام 1979 والدكتوراه في العام 1982.

3- حصل على الجنسية الأمريكية. وخلال دراسته في أمريكا كان يعمل إلى جانب دراسته ليتحمل مصاريف الإقامة، حتى استطاع أن يدخر بعض المال الذي مكنه من مشاركة 8 مهندسين في تكوين شركة قبل أن ينتهي من الدراسة.

4- مؤسس مجموعة شركات بهجت المالكة لقنوات دريم، ومالك دريم بارك وشركه إنترنت مصر ودريم لاند وشركة جولدي للأجهزة الكهربائية، وشركة انترفال للسياحة، إذ أنه الوكيل لها في مصر والشرق الأوسط.

5- بدأت رحلته مع المرض منذ عام 2005، خلال زيارة إلى أمريكا، إذ انفجر أحد شرايين القلب، ما استدعى تركيب جهاز إلكتروني داخل جسده لتنظيم عمل ضربات القلب وتدافع الدم إلي باقي الجسهم، وهذا الجهاز يحتاج لصيانة دورية تستوجب زيارة للولايات المتحدة الأمريكية.

6- أصيب بكورونا شهر إبريل الماضي، وسافر على إثر ذلك إلى أمريكا.