بعد 11 عاما من وفاته.. "الباب الأخضر" فيلم جديد لأسامة أنور عكاشة

يخوض المخرج رؤوف عبد العزيز، تجربة سينمائية جديدة بعنوان “الباب الأخضر”، عن قصة وسيناريو وحوار الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وذلك بعد نجاحه في التواصل خلال الشهور الماضية مع ورثة الكاتب الكبير، للحصول على موافقتهم.

ونشر رؤوف، عبر حسابة الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بوستر مبدئي خاص بالفيلم، وعلق كاتبًا: “تحدى جديد وحلم قديم هيطلع للنور قريب جداً، فيلم الباب الأخضر، قصه وسيناريو وحوار أسامه أنور عكاشة، إشراف عام حسام شوقي، إخراج رؤوف عبد العزيز”.

نرشح لك: من فيلم “النداهة”.. طرح أغنية “دا عن روحِك” لـ هاني عادل

ويستعد رؤوف عبد العزيز خلال الفترة المقبلة للبدء بالتحضير للفيلم من خلال اختيار الأبطال المقرر مشاركتهم في العمل، هذا إلى جانب معاينة الأماكن المقرر التصوير بها.

كان رؤوف عبد العزيز قد شارك في موسم رمضان 2021، بمسلسل “الطاووس”، الذي تدور أحداثه حول فتاة تعرضت للاغتصاب من جانب ثلاثة شباب بالإكراه، وتحاول أن تثبت ذلك طوال حلقات المسلسل، خاصة أن هؤلاء الشباب من عائلات ثرية، يشارك في بطولة المسلسل جمال سليمان وسهر الصايغ وسميحة أيوب وهبة عبد الغني ويوسف الأسدي وريم المصري

يُذكر أن أسامة أنور عكاشة، كاتب روائي، قدم العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات، ويعد أحد أهم المؤلفين وكتاب السيناريو في الدراما المصرية والعربية، وتعتبر أعماله التلفزيونية الأهم والأكثر متابعة في مصر والعالم العربي.