من الآنسة فرح إلى زيزي.. انطلاق "الممثل" شريف نور الدين

 

دنيا شمعة

بدأ الإعلامي شريف نور الدين منذ فترة مشواره في عالم التمثيل، بشخصية “إياد” في مسلسل “الأنسة فرح”، والتي نالت إعجاب المتابعين وحصدت العديد من الإشادات، ويشارك “نور الدين” في الموسم الرمضاني الحالي في مسلسل “خلي بالك من زيزي” بشخصية “علي” شقيق “زيزي” والذي يقيم بالخارج لكنه على تواصل دائم مع “زيزي” ويستمر في دعمه لها.

حاور “إعلام دوت كوم” شريف نور الدين، والذي تحدث عن كواليس تحضيره للشخصية وتفاصيل دخوله مجال الفن مرورا بأعماله الجديدة، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

شريف نور الدين

١- خطوة التمثيل كانت حلمي، لكني لم أريد أن أخطوها إلا مع شخصيات أرتاح معها وخصوصا لو كانوا أصدقاء لي.

نرشح لك: 18 تصريحًا لـ علي قاسم.. أبرزها عن كواليس “خلي بالك من زيزي”

٢- خوفي من عدم إثبات نفسي واسمي في الإعلام أولا هو سبب تأخر خطوة اتجاهي للتمثيل، فلم أريد أن أخذها إلا بعد إثبات نفسي في الإعلام.

٣- لم أهدر هذا الوقت بل بالعكس كنت أتدرب كثيرا لأجهز نفسي لهذه الخطوة وعلى مدار هذه السنين كنت أدخل في أكثر من ورشة تمثيل لكن دون علم أي شخص.

٤- تربطني بالمخرج كريم الشناوي علاقة قوية وعندما أعلن عن بدء تجارب أداء لمسلسل تواصلت معه وسجلت في التجارب دون أن أعرف المسلسل أو أبطاله.

٥- حضرت لشخصية “علي” عن طريق معرفتي بخلفيته وسبب سفره وعلاقته بعائلته وكل جوانب الشخصية، وهذه هي طريقة كريم الشناوي في العمل عامة مهما ظهرت الشخصية في حيز ضيق على الشاشة.

شريف نور الدين

٦- العمل مع أمينة خليل كان تجربة رائعة بالنسبة لي، فنحن بعيدا عن المسلسل أصدقاء جدا لذلك كنت أشعر أن مشاهدنا حقيقية جدا وليست تمثيل، “كنت بحس اننا واقفين في البيت وبنتكلم عادي، ومفيش أي غربة”.

٧- عند قرائتي للسيناريو في البداية كنت أعتقد أنه مسلسل كوميدي عادي كما اعتقد المشاهد، لكن بعدما علمت بالقضية التي يطرحها تشجعت للمشاركة به أكثر وفي رأيي اختلاف المسلسل هو أحد أهم أسباب نجاحه.

٨- حصلت على دور “إياد” في “الأنسة فرح” عن طريق المخرج وائل فرج، وقمت بعمل تجارب أداء للشخصية وتم اختياري من قبل “mbc”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Sherif Noureldin (@sherifnouredin)


٩- كل فريق عمل “الأنسة فرح” كانوا من أصدقائي ماعدا أسماء أبو اليزيد لم تكن معرفتي بها قوية، لكن أغلب مشاهدي كانت معها وهي شخص مريح جدا وبسيط للغاية.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Sherif Noureldin (@sherifnouredin)

١٠- كنت راضي جدا بردود الأفعال على أدائي في “الأنسة فرح”، خصوصا أنها كانت تجربتي الأولى.

١١- أتمنى تجسيد شخصية تكون عكس شخصيتي الحقيقية في كل شيء، وأيضا أتمنى المشاركة في أعمال كوميدية ودرامية نفسية.

شريف نور الدين

١٢- أحضر حاليا لبرنامج جديد لن أستطيع كشف الكثير من التفاصيل عنه.