خاص

عمر الشناوي: الظابط عبد الله الحقيقي دربني على مشاهدي في “الاختيار 2”

دنيا شمعة

يشارك الفنان عمر الشناوي خلال الموسم الرمضاني الحالي في مسلسل “الاختيار 2″، حيث يجسد شخصية ضابط بقوات مكافحة الإرهاب يدعى “عبد الله” والذي شارك في عدد من العمليات الهامة، أبرزها عملية فض اعتصام رابعة.

لفت أداءه انتباه الجمهور بإتقانه تقنيات السلاح أمام الكاميرا وتقمصه للشخصية بصورة جيدة، وتحدث “الشناوي” عن كواليس التصوير والتحضيرات وعن ما إذا كانت الشخصية التي يجسدها حقيقية أم لا خلال حواره مع “إعلام دوت كوم“.

نرشح لك: من “الاختيار 2”.. أغنية “ضالين” لمحمد منير

وفيما يلي نستعرض أبرز تصريحات الفنان عمر الشناوي خلال حواره مع إعلام دوت كوم:

١- المخرج بيتر ميمي هو من عرض علي دور الظابط “عبدالله”، وذلك بعد بدء تصوير المسلسل بفترة، وأخبرني أن الشخصية بلحية وشعر طويل وطلب مني عدم حلق شعري.

٢- شخصية الظابط “عبدالله” حقيقية لكن الاسم مستعار لدواعي أمنية، وحضرت للشخصية خلال عدة جلسات معه دربني فيها على بعض تقنيات السلاح وحدثني عن دوره خلال العمليات الأربعة التي سيتم توثيقها في المسلسل، كما أنه حضر تصوير أغلب المشاهد معنا.

٣- كنت أتمنى المشاركة في مسلسل “الاختيار” بدور إرهابي لأخرج من حيز شخصية الظابط خصوصا بعد دوري في مسلسل “كلبش”، لكن تحمست للشخصية لاختلافها.

٤- أصعب مشهد بالنسبة لي هو مشهد فض اعتصام رابعة، “خرجنا من الكرفان الساعة خمسة الصبح رجعنا خمسة بعد الضهر يعني ١٢ ساعة تصوير متواصلة، لأن كله بيتصور مع بعضه زي المشهد الحقيقي، ومنظرنا في نهاية المشهد ده مش مكياج ده كان حقيقي من النار والدخان والانفجارات”.

٥- من التعليقات وردود الأفعال التي جاءت لي على الشخصية كلمة “يا بطل”، وهي كلمة ليست لي لكن يجب توجيهها للبطل الحقيقي صاحب الشخصية.

٦- التعليقات السلبية التي جاءت لي بعد مشهد فض اعتصام رابعة، لم تصل للتهديد لكن كانت هناك تهديدات واضحة وحقيقية لبعض أفراد طاقم العمل الأخرين.

٧- أول لقاء بيني وبين الفنان كريم عبد العزيز، كان أثناء التصوير بأحد الأماكن في الزمالك وفوجئت باستقباله لي ومعرفته بي، “اتخضيت من تواضعه ومن أد إيه هو في التصوير مريح ومبيوترش حد”، وأيضا الكواليس بيني وبين الفنان أحمد مكي كانت رائعة.

٨- لم تكن الكواليس كوميدية أبدا، لأن معظم مشاهدي كانت أكشن وتصوير الأكشن يحتاج لمجهود كبير جدا وضغط على كل الفريق.

٩- أنا معجب جدا ومقدر لدور الشركة المتحدة في إنتاج دراما وطنية قيمة ك”الاختيار”، فهي تساهم في إظهار رؤية مختلفة لمشاهد عشناها جميعا.

١٠- كان معروض على دور بطولة في أحد الأعمال الرمضانية الأخرى لكن رفضته واخترت المشاركة بمسلسل “الاختيار2” رغم صغر الدور.

١١- أشارك في بطولة فيلم جديد بعنوان “الهجام” مع أحمد عبدالله ونهى عابدين ومحسن منصور ومجموعة كبيرة من الفنانين، وتدور الأحداث حول جريمة قتل، لكن تم تأجيل الفيلم أكثر من مرة بسبب ظروف مختلفة منها ظروف كورونا.

١٢- “أنا دمي تقيل شوية في اختياراتي، لازم أبقى مقتنع بالدور 100% مش أبقى موجود لمجرد التواجد وبس ومش هدفي أعمل البطولة لكن هدفي أعمل دور حلو”.

١٣- “مش مستعجل خالص على دور البطولة، يوم ما ربنا يكتبهالي هتيجي.. لكن هدفي حاليا أقدم أدوار حلوة”.

١٤- جدي الفنان الراحل كامل الشناوي طلب مني قبل وفاته الاتجاه للتمثيل، لكني كنت مستقر في عملي بالهندسة، واتجهت في النهاية للتمثيل بعد وفاته ب 7 سنوات.

١٥- لو عرض علي تجسيد شخصية جدي في عمل يجسد سيرته الذاتية بالتأكيد سأوافق.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by @e3lam

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock