مريم نعوم: اختلاف آراء الجمهور على تحديد نوعية "خلي بالك من زيزي" مقصود

دنيا شمعة

تحدثت الكاتبة مريم نعوم، خلال بث مباشر لها هي وورشة كتابة مسلسل “خلي بالك من زيزي” عبر الحساب الرسمي لـ إعلام دوت كوم على إنستجرام، أداره الناقد أندرو محسن، عن مسلسل “خلي بالك من زيزي”.

قالت “نعوم” إن اختلاف آراء الجمهور في البداية على تحديد نوعية مسلسل “خلي بالك من زيزي” كان شيء مقصود.

نرشح لك: 18 تصريحًا لـ علي قاسم.. أبرزها عن كواليس “خلي بالك من زيزي”

أضافت أن التوقيت الذي اكتشف فيه المشاهد حقيقة الشخصيات ونزعاتهم النفسية، هو نفس التوقيت الذي تكتشف فيه الشخصيات نفسها وحقيقة معاناتها داخل الأحداث، ولذلك لم يلجأوا لمشاهد استرجاع الذاكرة، ففي الواقع يكتشف البشر بعضهم تدريجيا من خلال عدد من المواقف، وهي الحالة التي تم خلقها بين المشاهد وشخصيات المسلسل.

كما أوضح مجدي أمين الذي شارك في كتابة سيناريو وحوار المسلسل خلال البث المباشر، أن الطريقة التي اتبعوها في عرض الأحداث في رأيه قد خدمت المسلسل، فالبداية المعتادة لأغلب المسلسلات تكون قوية ومليئة بالإثارة والأحداث ثم تبدأ في التباطؤ على عكس ما حدث في “خلي بالك من زيزي” وهو تصاعد الأحداث مع مرور الحلقات مما جذب المشاهد أكثر للمتابعة.

وأكدت منى الشيمي، صاحبة فكرة المسلسل والتي شاركت أيضا في كتابة السيناريو والحوار، أن تحديد نوعية المسلسل ما إذا كان كوميدي درامي أو سيكودرامي أو لايت كان أحد أهم النقاط التي تناقشوا بها أكثر من مرة خلال الكتابة، لكن مع تصاعد الأحداث في القصة والحبكة الدرامية كان ذلك ما يحدد نوعية المسلسل تلقائيا.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by @e3lam

مسلسل “خلي بالك من زيزي” بطولة أمينة خليل، ومحمد ممدوح، بيومي فؤاد، ونهى عابدين، وصبري فواز، وعلي قاسم، وأسماء جلال، وصفاء الطوخي، وسلوى محمد علي وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ورشة كتابة مريم نعوم، وفكرة منى الشيمي، وسيناريو وحوار مجدي أمين ومنى الشيمي، وإخراج كريم الشناوي.
العمل تدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول فتاة اسمها “زيزي” تجسدها أمينة خليل، وتقع في مواقف صعبة ولكن بشكل كوميدي.