خبر

20 تصريح من رئيس قناة السويس أبرزها بكاء الشركات الأجنبية

أيام ويتم افتتاح قناة السويس الجديدة، والمنتظر يوم الخميس 6 أغسطس القادم، حيث تتوالى التصريحات حول شكل الافتتاح المرتقب، والتي كان آخرها تصريحات الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لبرنامج “نادي العاصمة”، بالتلفزيون المصري.

إعلام.أورج ينشر أبرز 25 تصريحًا لمميش حول افتتاح قناة السويس الجديدة:
1- حفل افتتاح قناة السويس سيتميز بطابع الاحتفالات البحرية وفقًا طقوسها وقيمها ومبادئها .

2- سيستقل الرئيس السيسي أول سفينة ستعبر القناة، مع إطلاق صافرة من جميع الموانئ.

3- ستمر السفينة التي يستقلها الرئيس على عدد من الخيام بعدد المحافظات المصرية، لتقدم كل واحدة استعراضًا يعبر عن فولكلور المحافظة.

4- سيكون هناك احتفالًا جويًا ضخمًا يستعرض اسطولنا الجوي وعلى رأسه طائرات الرافال.

5- سيقدم الموسيقار عمر خيرت فقرات موسيقية متنوعة، والختام مع المشهد الأخير من أوبرا عايدة، كما سيتم إذاعة فيلم تسجيلي يروي حكاية قناة السويس الجديدة.

6- كل محافظ سيقوم بترشيح 75 شابا من محافظته.. وهؤلاء سيكونوا ساكني كل خيمة.

7- القناة الجديدة رسالة من المصريين للعالم بأنهم قادرين على التحدي، والرسالة الثانية هي أن المشروعات القومية قادرة على لم شمل المصريين.

8- البعض يحاول تشويه الشباب المصري، ولكن أقول أنهم من حفر القناة وقاموا بأعمال التكريك.. فهم يستحقون كل الثقة.

9- الشركات الاجنبية من ذهولها بكت عند انتهاء اعمالها! وبعض الأجانب كانوا يريدون البقاء لمشاهدة الإنجاز المصري والروح الجميلة.

10- شارك في حفل القناة 45 كراكة ولان المصريين شعب المعجزات فقد دخلنا موسوعة جينيس بتسجيل اعلي معدل وهو 41 مليون متر مكعب في الشهر.

11- ضمن مرحلة التخطيط كان هناك اهتماما خاصا بالجزء المعنوي والنفسي .. وللتاريخ اقول مرة اخري ان المصريين بيشتغلوا علشان الوطن وبيعشقوا تراب مصر .. وهذا الشعور هو عامل السحر .. فعندما تمر عليهم لا يخلوا مكان من ان تستمع فيه للاغاني الوطنية.

12- اكثر لحظة اهتز لها الوجدان عندما كلفنا سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنفيذ في عام لانه يعلم معدن المصريين الحقيقي .. حيث فاجأنا بطلب اتمام التنفيذ في سنة واحدة وكنا قبلها نطلب 36 شهرا ولا يزال المشهد امام عيني وسيادة الرئيس يشير لي بيده ويقول سنه وانا ارد عليه ( نعم ؟) فيقول: قلت سنة .. فرديت: يا فندم عندما يصدر امر من رئيس الجمهورية لازم ينفذ.

13- ابرز الصعوبات تمثلت من بعض مخاوف الاجانب العاملين هنا من بعض العمليات الارهابية في سيناء .. ولكنهم استمروا بل انهم من تماسك المصريين وقدرتهم علي العمل !!

14 – القناة كلها 34 كيلو متر وعمقها 66 قدم . وتستوعب رحلة من الشمال ورحلة من الجنوب وبالتالي ستوفر سرعة الحركة وتقلل التكلفة ورعت الامان الملاحي بالنقل من تراك لتراك.

15- نقول للعالم ان هنا عبورك اسرع و تكلفة اقل .. وبالتالي فتقليل تكلفة النقل ستققل ايضا من التكلفة .. دعني اقوله ببساطة اكثر “مصر تتحكم وتتحدي بانخفاض الاسعار”

16 – ابرز المكاسب انها ستوفر لنا عملة صعبة في وقت نعاني فيه من صعوبات بسبب انخافض مواردنا السياحية .. فالدخل سيتضاف بل سيزيد عن الضعف .. وعموما هي مجموعة مكاسب مجتمعة سياسية واستراتيجية واقتصادية

17 – يسبق عملية الاستثمار هنا مجموعة من الحزم التشريعية والقوانين التي تجذب المستثمر وتشجعه وتحقق اهدافنا ايضا وتؤمن مخاطر الاستثمار .. ومع هذه التشريعات نقوم بعمل بنية تحتية تجذب المستثمر من مياه وشبكات طرق ووقود ومخازن توزيع وعمالة مدربة حتي نجبر المستثمر علي الاستعانة بالعمالة المصرية وهنا اعيد التذكير با، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بانشاء وزارة التدريب المهني كان لهذا الهدف.

18 – هناك حزمة قوانين قام بها 7 قانونين خاص بقانون المناطق والمناطق ذات الطبيعة الخاصة وننتظر ان يصدر بها قرارا جمهوريا

19- 11 مستثمر اسباني تقدموا بمشروعات وهي تحت الدراسة .. لمصر

20- اجلنا الدعاية فترة قليلة احتراما لشهدائنا في سيناء فكيف سابدأ الاحتفال والحملات الدعائية ودماء ابناء كانت تروي الرمال

اقرأ أيضًـا:

متهم لمذيع الحياة: مبحبكش وشكلك رخم

10 أغاني تحتفي بقناة السويس الجديدة

ننشر السبب الحقيقي لوقف “قهوة” أحمد يونس

حملة ضد نجوم FM بسبب قهوة يونس  

عيسى ينتقد السيسي: يعمل وفقًا للجنرالات

وزير الثقافة: أحد الوزراء اشتكى من “ولاد رزق”

كلمة مؤثرة لأم ضابط شهيد أمام الرئيس

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock