الأخيرة

في “قصر النيل”.. محمد حاتم بين اكتشاف أخته كاميليا والزواج بالإكراه

يعيش محمد حاتم (حسين السيوفي) حالة من الذهول في مسلسل “قصر النيل”، بعد اكتشافه أن كاميليا (دينا الشربيني) هي شقيقته من أمه صفية التي لا يعلم عنها شيئًا وماتت في ظروف غامضة.

 كانت كاميليا أخبرت (حسين السيوفي) بأنها علمت بأنهما أشقاء، وذلك ما يبرر التشابه بينهما، ليخرج حسين السيوفي من حساباتها، وينضم إلى خطة الانتقام.

نرشح لك: مصممة أزياء مسلسل قصر النيل : تصميم ملابس الشخصيات الرجالي كان الأصعب

 

تحاول عايدة (ريهام عبد الغفور) إقناعه بالزواج من علوية صديقتها، في الوقت الذي يرفض حسين السيوفي بشدة فكرة الزواج من الأصل، ولكن مع إصرار عايدة أرسلت له علوية إلى المصنع لتجلس معه وتحاول إبرام صفقة معه، بأن يمنعها فرصة قد يُغيّر رأيه، خاصةً مع كونها معجبة بصراحته.

كما كاد حسين السيوفي أن يخسر المقدم خالد نوح (أحمد مجدي) بعدما نشر صور أخيه نبيل السيوفي (نبيل عيسى) وهو يتم ضربه في منطقة شعبية دون إخبار خالد نوح أو الاستئذان منه، ولكن سرعان ما تدارك حسين الأمر، وأكد أنه لم يرد أبدًا أن يكون في مركزه هذا، ورغم ذلك لا يمكنه الفرار منه.

أبطال مسلسل قصر النيل

مسلسل قصر النيل من إخراج خالد مرعي، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وبطولة دينا الشربيني وريهام عبد الغفور وأحمد مجدي والفنان الكبير صلاح عبد الله ومحمد محمود عبد العزيز وأحمد خالد صالح ومحمد حاتم ونبيل عيسى وعمر السعيد وناردين فرج ومريم الخشت ومحمود البزاوي وسامي مغاوري.

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي اجتماعي، وتعود أحداثه لحقبة الستينيات، وغير مأخوذ عن فورمات أجنبية، لكنه مقتبس من عمل أصلي لمؤلفه، ويدور حول صراع عائلي كبير لأسرة تسكن أحد القصور الكبرى، حول الميراث.

شخصية دينا الشربيني في قصر النيل

علقت دينا الشربيني على مشاركتها في مسلسل قصر النيل ، وقالت إنها منذ أن بدأت قراءة المسلسل وشعرت أنها تريد إكماله لمعرفة باقي الأحداث.

تابعت “الشربيني” خلال لقائها مع “ET بالعربي“، أنها تحب الفترة الزمنية التي تدور بها أحداث المسلسل وهي فترة الخمسينات والستينات، مضيفة أن ذلك جعلها متحمسة أكثر.

أوضحت أنها تجسد شخصية كاميليا وهي فتاة لديها العديد من المشكلات منذ صغرها، مضيفة أنها شاهدت والدها وهو يموت مما أثر عليها.

استكملت أن والدتها لم تكن موجودة من البداية وعاشت لدى خالها، مما أثر على شخصيتها، مضيفة أن كاميليا شخصية تسعى للانتقام، قائلة: “عكس شخصيتي تماما، ده اللي عجبني فيها بس برضو خوفني شوية”.

ذكرت أنها تبكي في مشهد أو اثنين فقط، قائلة: “هما مش عاملين لي عياط السنة دي خالص، هما قالوا لي ريحي بقى ماتعيطيش كفاية كل المسلسلات اللي قبل كده”.

دور ريهام عبد الغفور في قصر النيل

كشفت ريهام عبد الغفور عن شخصيتها في مسلسل قصر النيل ، وقالت إنها تجسد شخصية “عايدة” وهي شخصية معقدة وتستخدم ذكائها لتحقيق مصلحتها.

ذكرت “عبد الغفور” أنها منذ فترة لم تجسد شخصية أرستقراطية في فترة الخمسينات والستينيات لذلك أحبت الشخصية، مضيفة أن السيناريو هو المرجع الأساسي لها.

قلق ريهام عبد الغفور

نشرت ريهام عبد الغفور، بوستر لشخصيتها في مسلسل قصر النيل .

علقت “ريهام” على البوستر الذي نشرته عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “كل سنة زي دلوقتي على دخول رمضان بيكون عندي شعور مختلط من الخوف والحماس والانتظار، ومشاعر تانية كتير زي اللي مستني نتيجة الامتحان.. السنة دي كانت أصعب بسبب ظروف الكورونا وأشياء أخري.. ربنا يكتبلنا النجاح”.

أضافت: “استنوني في شخصية عايدة في قصر النيل على MBC مصر وشاهد Vip”، وظهرت “ريهام” في البوستر بملابس كلاسيكية حيث تدور الأحداث في ستينات القرن الماضي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock