خاص

محمد علي رزق: مسلسل ضل راجل يقدم رسالة مهمة للجمهور

أسماء شكري

يشارك الفنان محمد علي رزق في موسم دراما رمضان 2021، من خلال مسلسل ضل راجل، ويقدم خلاله شخصية مدرس يُدعى خالد زميل وصديق ياسر جلال في الأحداث.

مسلسل ضل راجل بطولة ياسر جلال ونور ومحمود عبد المغني ونرمين الفقي وأميرة العايدي وأحمد حلاوة وإنعام سالوسة ورنا رئيس، تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح.

نرشح لك: لبسنا دبلة.. محمد علي رزق يعلن خطوبته

إعلام دوت كوم حاور محمد علي رزق حول تفاصيل مشاركته في مسلسل ضل راجل وكانت تلك أبرز تصريحاته:

1-المخرج أحمد صالح هو الذي رشحني للمشاركة في المسلسل، وقد سبق وتعاونت معه في أكثر من عمل فني، وهي مسلسلات أيوب وبحر وأبو جبل وليالينا 80، فهو مقتنع بي كممثل يستطيع تمثيل أي دور، وكل أدواري معه في الأعمال السابقة كانت مختلفة.
2-مسلسل ضل راجل يناقش قضية مهمة للأسرة والمجتمع ككل وهي الزواج العرفي: “لازم نخاف على بناتنا ولازم نركز معاهم وناخد بالنا منهم”، والمسلسل يقدم للجمهور رسالة مهمة بضرورة العودة إلى ما كان يحدث قبل سنوات، من رقابة الأسرة على أبنائها والتمسك بالقيم والأخلاق التي يفرضها علينا مجتمعنا وعاداتنا.

3-دائما ما أفصل أي شخصية أقدمها عن باقي المسلسل؛ حتى تكون لديها ملامحها المستقلة التي أبني عليها، فشخصية خالد لمدرس في مدرسة حكومية له طريقة معينة في اللبس والكلام وتبعا لطبقته الاجتماعية، كل هذه تفاصيل اهتممت بها: “وقعدت أعشّقها مع شخصية خالد وعلاقاته مع زوجته وزملائه وأبنائه”.
4-من سمات شخصية خالد أيضا أنه دائما ما يقف بجانب صديقه “جلال” وهو الفنان ياسر جلال، كونه وقف بجانبه من قبل أثناء فترة زواجه، لذلك فخالد يعتبر جلال أخيه الأكبر وليس زميله فقط: “أنا بذاكر الشخصية الأول بعدين أربطها بالناس”.

5-أنا ضد مصطلح شخصية صديق البطل؛ لأنني أعتبر شخصية خالد في المسلسل كأي شخصية أقدمها: “أنا خالد ودي علاقاتي بمراتي وعيالي ومدرستي والمدرسين”.
6-لا أستطيع ذكر مشهد محدد صعب قدمته في المسلسل، فأنا أرى أن كل المشاهد الإنسانية كانت صعبة حتى وإن لم أتكلم خلالها، لأنني يجب أن أمثل بنظراتي وليس بالكلام فقط: “أنا لو واقف ساكت في مشهد ممكن أبوظه لو موصلتش إحساس الشخصية صح.. لازم المسألة تتوزن ما بين بكاء أو نظرات حزن”، فكل ما هو إنساني كان أن يجب أن يكون بالميزان؛ لذلك فالمشاهد الإنسانية كانت مرهقة لي أكثر.
7-أنا متابع جيد لأغلب مسلسلات رمضان، من بينها الاختيار 2 ونسل الأغراب وهجمة مرتدة ولعبة نيوتن وموسى وملوك الجدعنة والنمر وخلي بالك من زيزي، وتلك المتابعة لسببين؛ الأول لأنه من صميم عملي كممثل، ثانيا لأن هؤلاء كلهم زملائي وأصدقائي فأحب أن أتابع ما يقدمونه.
8-أتعامل مع أي دور أقدمه على أنني نجم فيه: “أنا نجم دوري”، ولذلك أذاكر تاريخ أي شخصية جيدا حتى أقدمها على الوجه الأكمل، وذلك بالاتفاق مع مخرج العمل.
9-حاليا أصور فيلما بعنوان “في عز الظهر” بطولة الفنان مينا مسعود، كما أصور فيلما بعنوان “المحكمة” وهو بطولة جماعية على غرار فيلمي الفرح وكباريه، من تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين وإنتاج أحمد السبكي.
10-أتمنى العمل مع عدد من المخرجين، من بينهم شريف عرفة وكاملة أبو ذكري وتامر محسن.

نرشح لك: نانسي وشهد.. تفاصيل “ثنائية” رنا رئيس في رمضان 2021

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock