هي الفلوس دي حلال؟ مذيع الشارع يروي حكاية السيدة التي تعاطف معها الملايين

هدير عبد المنعم

علق الإعلامي أحمد رأفت على مقطع الفيديو الذي تم تداوله منذ الأمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر خلاله سيدة بعد أن فازت بأموال في المسابقة التي يجريها “رأفت”، ويعطيها مبلغ من المال، فتسأله: “هي الفلوس دي كده حلال؟” ويرد عليها “رأفت”: “هتبقى حرام ليه؟” فترد عليه: “علشان ماشقيتش بيهم”.

قال أحمد رأفت في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت كوم، إنه كان يصور فيديوهات لصالح إحدى شركات الهواتف المحمولة، وفكرة الفيديوهات هي عبارة عن أنه يسأل الناس أسئلة في مسابقة ويمنحهم أموال مقابل الإجابة على هذه الأسئلة.

نرشح لك: بسنت صيام عن دورها في “حرب أهلية”: مخضوضة من رد الفعل


أوضح أن السيدة التي ظهرت في مقطع الفيديو كانت من المفترض أن تحصل على 1000 جنيها وعندما قالت إنها تربي أيتام تم منحها أضعاف هذا المبلغ.

تابع أن السيدة أدهشته عندما طلب منها أن تأخذ الأموال، فقالت له: “هي الفلوس دي حلال؟”، مضيفا أنها كانت ذاهبة بعد انتهاء عملها ومديرها كان موجودا، وسألته: “يا أستاذ مصطفى هو أنا ينفع أخد الفلوس دي؟”، وأخبرها المدير أن تأخذهم.

أشار إلى أن التصوير كان في منطقة الزمالك أمام فندق الماريوت، مضيفاً أن هذه السيدة غالبا تعمل كعاملة نظافة في نادي الجزيرة.

تابع أن السيدة بعد التصوير ذهبت لمديرها وقالت له: “يعني أنا أخد الفلوس دي؟ يعني الناس دول كويسين؟”، مضيفا أنها كانت قلقة وخائفة.

ذكر أنه دائما يطلب من الفائزين ألا يعطوا الأموال لأي شخص يطلبها منهم بعد التصوير، مضيفا: “للأسف فيه ناس بيستنونا نمشي ويروحوا ياخدوا من الناس الفلوس، حصلت مرة، أصل من ساعة ما بدأنا الموضوع ده، والموضوع بقى فيه حاجات أشبه بالمافيا، مثلا أنا على طول بصور في الزمالك، بقى المكان اللي بصور فيه أول ما أنزل اصور، كأن فيه حد بيكلمهم يقولهم تعالوا، أول ما بنزل هناك بلاقي 60 أو 70 حد بقى اللي بيعرج واللي عامل نفسه أيده تعباه، فإحنا بنتحرى الدقة ونسأل لحد ما نلاقي حد شكله غلبان”.

أكد أنه منذ الأمس هناك الكثير من الجمعيات الخيرية حاولت التواصل معه وشركات حتى تعرف أي معلومات عن هذه السيدة، مضيفا أن هناك أصدقاء له حاولوا تبني أولادها من ناحية المصاريف، ذلك بخلاف بعض رجال الأعمال الذين تواصلوا معه، لافتا إلى أنه ينتظر أن يصل لمعلومات عنها.

استكمل أن هذه السيدة كانت مؤثرة ولكنه لم يخطر ببالهم أن يأخذوا بياناتها، موضحا أنهم كانوا يوزعون أموالا على حوالي 30 حالة في هذا اليوم والأمر كان شاقا جدا.

يذكر أنه تم منح جائزة استثنائية لـ أحمد رأفت، المعروف بمذيع الشارع، خلال حفل توزيع جوائز مسابقة إعلام دوت كوم لأفضل تقرير تليفزيوني في عام 2020، وذلك بحضور جورج صبري، مدير المحتوى في شركة سرمدي، عضو لجنة تحكيم المسابقة، والإعلامية سارة حازم.