مؤلف "هجمة مرتدة": كنت أحلم بالمشاركة في عمل عن الجاسوسية

قال الكاتب باهر دويدار، مؤلف مسلسل “هجمة مرتدة” إنه شاهد أعمال صالح مرسي وهو صغير وكان لديه حلم أن يشارك في مشروع من هذا النوع، مضيفا أنه كان لديه حلم أن يشارك في عمل من أعمال الجاسوسية منذ أن بدأ في الكتابة.

تابع “دويدار” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “شارع مصر” على إذاعة شعبي إف أم، الذي تقدمه الإعلامية هاجر جميل، أنه منذ أن حصل على الموافقة لتنفيذ مشروع عن الجاسوسية بدأ التحدث مع الجهاز وأخبرهم أنه يريد عمل موضوع معاصر.

استكمل أنه بعد الاستقرار على هذا الملف بدأ بعمل المعالجة ثم اختيار الأبطال، لافتا إلى أن هذا العمل بدأ منذ أكثر من عامين، أي قبل مسلسل “الاختيار 1”.

ذكر أن “هجمة مرتدة” كان من المقرر عرضه العام الماضي، موضحا أنه في مرحلة معينة كان يكتب “هجمة مرتدة” و “الاختيار” في نفس الوقت وكانت مرحلة شاقة جدا عليه، ثم تقرر تأجيل”هجمة مرتدة” بسبب ظروف فيروس كورونا.

يذكر أن مسلسل هجمة مرتدة من بطولة أحمد عز وهند صبري وهشام سليم وصلاح عبدالله وماجدة زكي ونضال الشافعي وندى موسى ومايان السيد وخالد أنور، ومن إخراج أحمد علاء.

المسلسل مأخوذ بشكل كامل من ملفات المخابرات المصرية، ويرصد جانبًا من المؤامرات التي تصدت لها مصر خلال أحداث ثورة 25 يناير، وينتظر الجمهور معرفة قنوات عرض هجمة مرتدة لكي يتمكنوا من متابعته في رمضان 2021.