من إرهابي "الاختيار1" إلى شقيق "غزل".. 10 تصريحات لـ أحمد الرافعي

هدير عبد المنعم

لفت الفنان أحمد الرافعي، الأنظار من خلال مشاهده في مسلسل “اللي مالوش كبير” من بطولة الفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد العوضي.

ويجسد أحمد الرافعي خلاله شخصية “عماد” شقيق غزل التي تجسد شخصيتها الفنانة ياسمين عبد العزيز والذي يعاملها بعنف، ويعد هذا ليس الظهور الأول للرافعي الذي يلفت الأنظار من خلاله فقد جسد العام الماضي في مسلسل “الاختيار” شخصية مفتي جماعة أنصار بيت المقدس “عمر رفاعي سرور”، والتي لاقت إشادة من الجمهور أيضا.

نرشح لك: 10 تصريحات لـ أحمد الرافعي.. مفتي أنصار بيت المقدس في “الاختيار”

 

تواصل “إعلام دوت كوم” مع الفنان أحمد الرافعي، الذي تحدث عن كواليس انضمامه ومشاركته في اللي مالوش كبير.

1- أحمد العوضي أخبرني أني سأكون معه في مسلسل “اللي مالوش كبير”، ثم تم إرسال الورق لي وبعد أول يوم تصوير مع الفنانة ياسمين عبد العزيز طلبتني وأثنت على أدائي.

 

2- ياسمين عبد العزيز أخبرتني أني كنت جيد في مسلسل “الاختيار1″، وقالت لي: “أنا من أول ما شوفتك، قولت الراجل ده يبقى معانا في المسلسل”.

3- المؤلف عمرو محمود ياسين أخبرني أنه من البداية تخيل أني سأدخل للدور من مدخل معين وما فعلته كان مطابقا لما في ذهنه.

4- شعرت أنه كان هناك شبه اتفاق بين المؤلف وبطلي العمل لتجسيدي هذا الدور.

5- أحمد الله أنه سبب الأسباب لأكون في هذا المسلسل بهذا الدور بعد الدور السابق في “الاختيار1” ليكون مختلفا تماما ويجعل الجمهور داخل أو خارج الحرفة يرى أني ممثل جيد.

 

 6- باختلاف الشخصيات التي يؤديها الممثل يكون هناك تباين لأن الشخصيات لن تتشابه أبدا.

7- عمرو محمود ياسين كان لديه تصور في ذهنه للشكل الذي سأتناول به شخصية عماد في المسلسل وذلك من خلال مشاهدته لأدواري السابقة.

8- هذا التناول قد يكون بعيدا عن التصورات النمطية التي في أذهان الناس عن الشخصيات الشريرة، ومرجعيتي هي الشخصية نفسها وليست الشخصيات الدرامية الشريرة الملعوبة.

9- أتصور أن التناول يكون مرجعيته الشخصيات الموجودة في الحياة والواقع المعاش وليست الشخصية الشريرة الدرامية النمطية من ناحية، ومن ناحية أخرى فإني أتعامل مع حرفتي بمصطلح “ياخد الشخصية ليه مش هو اللي يروح للشخصية”.

10- أشارك في عمل بعد إجازة العيد يعرض على منصة WATCH iT من إخراج بيتر ميمي وبطولة الفنان أمير كرارة بعنوان “عمر الناجي”، وأجسد خلاله شخصية مختلفة تماما عن شخصيتي في “الاختيار” وفي “اللي مالوش كبير”.