خاص

حلم تحقق ومخاوف راودته.. أسامة الهادي يتحدث عن شامبا في “لعبة نيوتن”

هالة أبو شامة

يعرض ضمن الموسم الرمضاني الحالي 2021، مسلسل “لعبة نيوتن” الذي تقوم ببطولته الفنانة منى زكي، بمشاركة كل من الفنانين محمد فراج، ومحمد ممدوح.

ويشارك في المسلسل الذي أخرجه تامر محسن، عدد كبير من الفنانين من بينهم أسامة الهادي، الذي جسد دور “شامبا” العامل المتمكن ذو الخبرة الواسعة في التعامل مع المناحل وتربية النحل.

 

نرشح لك: في رابع حلقات “لعبة نيوتن”.. محمد ممدوح ينتقم من عدوه بقرصات النحل

 

لفت “شامبا” انتباه الجمهور خلال الحلقات القليلة التي عرضت حصريًا عبر شاشة dmc، إذ ظهر وهو يتعامل بسلاسة مطلقة مع خلايا العسل التي تكدست بالنحل، وكأنه وُلد نحالا في الأساس.


تواصل “إعلام دوت كوم” مع الفنان أسامة الهادي، الذي عرفه الجمهور لسنوات كمطرب، والذي تحدث عن كواليس انضمامه ومشاركته في لعبة نيوتن.

البداية حدث مهم

قال “الهادي” إنه حصل على دوره في العمل بعد أن خضع لتجارب أداء، التي علم بانطلاقها من خلال الصفحة الرسمية للمخرج تامر محسن، واصفًا ذلك بأنه حدث مهم في حياته إذ أرسل مقطع تضمن بعض المشاهد التي جسدها في أعماله السابقة، ولم يكن حينها متيقًنا من أن الاختيار سيقع عليه، إلا أن الأمر كان مفاجئًا بالنسبة له.

وأشار إلى أنه تم التواصل معه من قِبل القائمين على العمل الذين طلبوا منه الخضوع لتجربة أداء على أحد مشاهد المسلسل، وبعد نجاحه تحدث مع تامر محسن، الذي أراد أن يتعرف عن قرب عن الممثلين الذين تخطوا تجارب الأداء بنجاح.

حلم تحقق

لفت أسامة إلى أن حصوله على ذلك الدور تحديدًًا كان بالنسبة له أمر يحدث مرة واحدة في الحياة، لا ريب في ذلك، إذ كشف أن العمل مع تامر محسن، ومحمد ممدوح، كان أحد أحلامه وقد تحقق بفضل “شامبا”.

وأكد على أنه رغم المخاوف التي ساورته من التمثيل بجانب نجوم مثل منى زكي، ومحمد ممدوح، وصديقه محمد فراج، إلا أنه كان سعيدًا ومتحمسًا للغاية، خاصة بعدما تبددت تلك المخاوف عقب انطلاق التصوير، الذي تميزت كواليسه بروح التعاون التي سادت بين فريق العمل ككل.


التمثيل مع النحل

أوضح أنه لم يكن يعلم في البداية أنه دوره سيكون مرتبطًا بالنحل، إلا أنه لم يقلق كثيرًا بخصوص هذا الشأن بعد أن تعرف عن قرب على تفاصيل الدور، خاصة وأنه لا يعاني فوبيا تجاه هذا الأمر.

أضاف أن المخرج تامر محسن، خطط لكل شيء بعناية فائقة، وعقد العديد من البروفات للاتفاق على الخطوط المميزة لكل شخصية، معلقًا: “بيحب يشوف رؤيتك عشان يوصل للرؤية النهائية.. وكان أساسي في تحضيرات الشخصية الكلام اللي قالهولي وورا كل كلمة اتقالت حاولت أشق الطريق وأظبط الأمور لاحد ما الشخصية طلعت بالشكل ده في المسلسل”.

وأكد على أن فريق العمل تضمن متخصصين في التعامل مع النحل، حتى تكون كل حركة يجسدها الممثل كنحال منطقية ودقيقة، معلقًا: “كان لازم شامبا يبان إنه مش بس شاطر لا وعنده خبرة ومتمرس كمان”.

النجاة من حادث كبير

تحدث أسامة الهادي، أيضًا عن أصعب المشاهد مؤكدًا على أنها لم تأت بعد ولن يستطع الكشف عنها في الوقت الحالي حتى لا يحرق الأحداث، إلا أنه ضحك حينما تذكر مشهد كاد أن يتسبب في حادث كبير له، حيث قال: “كنت سايق العربية واندمجت فكان احتمال يحصل حادثة كبيرة بس الحمد لله عدت”.

دور محوري

قال إنه شارك في عدة أعمال هامة أخرى، إلا أن تجربته مع المخرج تامر محسن، كانت مختلفة وأضافت له كثيرًا خاصة وأنه يلعب دورًا محوريًا للمرة الأولى في مشواره الفني كممثل.

وشدد على أنه لا يحب التمثيل لمجرد التواجد والظهور وإنما يرغب دائمًا في أن يكون دوره مؤثرًا في المتلقي بشكل أو بآخر، معلقًا: “الحمد لله وربنا يديمها نعمة إن الأدوار اللي عملتها كنت بحبها”.


مساعدة ومساندة

فيما أكد على أن تجربته مع منى زكي، ومحمد ممدوح، كانت عظيمة ومختلفة بالنسبة له، معلقًا: “كلهم بيسعوا إن العمل يبقى أحسن حاج، دايما بيبقى فيه مساعدة ومساندة”، مشيرًا إلى أن “ممدوح” كان دائمًا خير مرشد ومعين له أثناء التصوير، مضيفًا: “كنت خايف في الأول إني مقدرش أقف قدامهم، لكن التمثيل معاهم بيخليني في حتة تانية”.


ثناء مستحق

علق أسامة على ردود الأفعال التي جاءت على دوره في المسلسل قائلا: “مبسوط جدا، كنت بقلق مع صدور كل حلقة جديدة، وبفكر يا ترى الناس هتتقبل وتصدقه ولا هيبقى كليشيه”.

تابع: “وبعيدًا عن ردود الأفعال عن دوري، المسلسل حلو وخطير، أنا فاكر وأنا بقرأ السيناريو لأول مرة كان عندي فضول أشوف الأحداث وأتابع، المسلسل يستحق كل هذا الثناء، وحقيقي مبسوط إني جزء منه”.

عودة طريفة

كشف أنه يحب دائمًا أن يعبر عما بداخله بالفن، سواء كان هذا التعبير على هيئة دور في مسلسل أو أغنية جديدة أو فيديو كليب، أو حتى عمل أقوم بإخراجه، لافتًا إلى أنه ابتعد عن الساحة الفنية لفترة ولذلك فإنه قرر أن تكون عودته طريفة إلى حد ما على حد وصفه، إذ أشار إلى أنه يستعد لعمل أغنية جديدة من المنتظر أن يتم طرحها بعد عيد الفطر المقبل.

وأكد على أن أسامة الممثل يختلف عن أسامة المغني، معلقًا: “معتقدش إن في حاجة هتاخدني من حاجة لأني بحب أعبر بالفن، والتمثيل بعمله عشان حابب أأثر في المجتمع، ممكن حد يتعلم حاجة أو ياخد باله من موضوع مكانش واخد باله منه”.


طموحات مستقبلية

على صعيد آخر، لفت إلى أنه يطمح للمشاركة في الأعمال السينمائية سواء كممثل أو كمخرج، لافتًا إلى أنه يعمل حاليًا على تحضيرات فيلم قصير عرض عليه قبل فترة.

فيما أشار إلى أنه يتمنى أن يشارك كل من الفنانين آسر ياسين وماجد الكدواني، التمثيل في يوم من الأيام.

واختتم حديثه قائلا إنه يحاول بقدر الإمكان متابعة أغلب الأعمال الدرامية التي تعرض ضمن الموسم الرمضاني الحالي، إلا أن الوقت لا يسمح له إلا بمشاهدة عدة أعمال من بينها: “القاهرة كابول، الاختيار، خلي بالك من زيزي”، معربًا عن إعجابه بأغلب الأعمال المعروضة.

 

نرشح لك: المواعيد الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2021

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock