المؤلف عبد الرحيم كمال عن محمد محمود في شخصية "طريف": مفاجأة للجمهور

قال المؤلف عبد الرحيم كمال إن الصدفة هي من جعلت مسلسل “نجيب زاهي زركش” ومسلسل “القاهرة كابول” يعرضا معا خلال الموسم الرمضاني، مضيفا أنه كان من المفترض أن يعرض “القاهرة كابول” في العام الماضي ولكن ظروف فيروس كورونا جعلته يؤجل إلى هذا العام.

تابع “كمال” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “شارع مصر” على إذاعة شعبي إف أم وتقدمه الإعلامية هاجر جميل، أن الأبطال في العملين يدركون قيمة العمل مما يؤدي إلى حدوث حالة من العدوى الإيجابية.

نرشح لك: نور محمود: لا أكرر ثنائية حنان مطاوع.. والحلفاوي دعمني في “القاهرة كابول”

وعن مسلسل “القاهرة كابول”، قال إن الموضوع كان يشغله منذ 25 يناير 2011، موضحا أن العرب والمسلمين والمصريين لديهم هوية أنقى بكثير مما يدعيه العالم والإرهاب ليس جزء أصيل منها وإنما هو نبت شيطاني.

وعن شخصية الفنان محمد محمود في مسلسل “نجيب زاهي زركش”، قال: “التداخل الموجود في العلاقة بين الثنائي الخادم والغني خط مهم جدا، وكمان طريف بيلعب دور الراوي وكانت تجربة حلوة، ومحمد محمود كان مفاجأة للجمهور”.

مسلسل “نجيب زاهي زركش” من إنتاج سينرجي ويشارك في بطولته بجانب الفنان يحيي الفخراني كل من الفنانة أنوشكا وهالة فاخر وإسلام إبراهيم، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني.

يدور المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، حول شخصية “نجيب” التي يجسدها الفخراني، وهو ثرى صاحب ممتلكات كثيرة، يعيش في قصر فخم، وتتوفى زوجته التي تجسد دورها الفنانة هالة فاخر في أولى حلقات المسلسل، تاركة له ٣ أبناء يدعون “مسعد” و”سعيد” و”سعد” يجسد أدوارهم بالترتيب، الفنانون الشباب رامز أمير وإسلام إبراهيم وكريم عفيفي، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، وإنتاج شركة “سينرجي”.

يذكر أن مسلسل “القاهرة كابول” بطولة طارق لطفي وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع ونبيل الحلفاوي وحسني شتا وكريم سرور، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج حسام علي، ومن إنتاج شركة سينرجي.

تدول أحداث المسلسل حول 3 شخصيات رئيسية هم: الإعلامي الذي يجسده فتحي عبد الوهاب، وضابط الأمن الوطني الذي يجسده خالد الصاوي، والإرهابي الذي يجسده النجم طارق لطفي، وتم تصويره في عدة دول نظرًا لأنه يناقش قضية التطرف والإرهاب في الشرق الأوسط.

ويعود طارق لطفي بـ”القاهرة كابول” إلى الدراما الرمضانية بعد غياب 4 سنوات، حيث كان آخر عمل عرض له في شهر رمضان هو “شهادة ميلاد” عام 2016، وفي العام التالي قدم “بين عالمين” خارج الشهر الكريم، بينما فتحي عبد الوهاب غاب عن دراما رمضان الماضي، أما خالد الصاوي فيتواجد في رمضان هذا العام أيضاً بمسلسل “اللي مالوش كبير” مع ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي.