يرويها أيمن عارف.. كواليس صور دعم أهالي "الحصن" لضحايا قطار طوخ

إسراء إبراهيم

لحظات عصيبة مرت على ركاب حادث قطار “طوخ”، الذي وقع مساء الأحد، وراح ضحيته 11 شخصًا، وإصابة 98 آخرين بعضهم حالات حرجة.

ومع الموقف الصعب، لم ينسِ أهالي قرية “الحصن” التي انقلب أمامها أربع عربات من القطار، مساعدة المصابين. وانتشرت صور من الإفطار الذي قدمه أهالي القرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حملت لمحة من النور وسط الظلام كما يُقال.

نرشح لك: “الحديدي” عن حادث قطار طوخ: عايزين نعرف ماذا يحدث في السكك الحديد؟!

إعلام دوت كوم تواصل مع المصور أيمن عارف، مصور المصري اليوم لمعرفة التفاصيل عن الصور المتداولة ل حادث قظار طوخ، والذي قال إنه تواجد في موقع الحادث في تمام الساعة 3 مساء وكان الجو مشدودا. إذ كان البحث عن الضحايا لا زال جاريا.

أضاف أن الناجين وأهالي القرية كانوا يحاولون مساعدة الضحايا أو جمع الأشلاء، إلى أن وصلت رافعة القطار وقامت برفع العربات التي كان بعض الضحايا عالقين تحتها. وعن صور الإفطار قال إنه قبل موعد الإفطار بنحو ساعة ونصف بدأ الأهالي في توزيع ماء وطعام على الركاب وكل المتواجدين في المكان من عساكر وصحفيين وغيرهم.

أوضح أن الأهالي كانوا يقسمون توزيع الطعام فيما بينهم، فالبعض كان يوزع ساندويتشات فول أو طعمية أو ماء، والبعض أخرج أصناف متنوعة من الطعام من منزله، وكان الأهالي يصرون على أن يأخذ المتواجد في المكان ما يكفيه من الطعام مرة أو اثنين.

حادث قطار طوخ

 

وعن صورة السيدة التي تحمل “صينية الطعام” على رأسها، قال إنها كانت تجلب الإفطار إلى العساكر المتواجدين في المكان، إذ كانوا يقفون منذ الصباح على قدمهم، وأثناء تقديمها الطعام لهم فقد استأذنها وصورها. 

نرشح لك: الصحة: إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار طوخ