11 تصريحا لشريف إدريس والد دينا الشربيني في مسلسل قصر النيل

أسماء شكري دينا الشربيني في مسلسل قصر النيل

يعرض حاليا ضمن موسم دراما رمضان 2021 مسلسل قصر النيل عبر قناة MBC مصر ومنصة شاهد vip، من بطولة دينا الشربيني وريهام عبد الغفور وأحمد مجدي وصلاح عبد الله ومحمد محمود عبد العزيز وأحمد خالد صالح ومحمد حاتم ونبيل عيسى وعمر السعيد وناردين فرج ومريم الخشت ومحمود البزاوي، تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج خالد مرعي.

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي اجتماعي، وتعود أحداثه لحقبة الستينيات، وغير مأخوذ عن فورمات أجنبية، لكنه مقتبس من عمل أصلي لمؤلفه، ويدور حول صراع عائلي كبير حول الميراث لأسرة تسكن أحد القصور الكبرى.

نرشح لك: المواعيد الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2021

 

يقدم الفنان شريف إدريس خلال المسلسل شخصية المهندس سيف الدين والد كاميليا – أو دينا الشربيني – والذي يُقتل في ظروف غريبة خلال الأحداث ويترك ابنته وهي طفلة صغيرة، ويعتبر حادث قتله محركا لمعظم أحداث العمل.

إعلام دوت كوم حاور شريف إدريس عن كواليس مشاركته في مسلسل قصر النيل وتفاصيل دوره، وكانت تلك أبرز تصريحاته:

1-خالد صفوت casting director المسلسل هو من رشحني للمخرج خالد مرعي، والذي بدوره رشحني لتقديم دور سيف الدين، الذي بالرغم من صغر مساحته إلا أن أحداث المسلسل مبنية عليه، وأقدم خلاله مشاهد قليلة ولكن كل منها يعد حالة خاصة وتطلّب مني مجهودا كبيرا.

2- كون أحداث العمل تدور في فترة زمنية قديمة لم يقلقني لأن الممثل عليه أن يجتهد في أي شخصية تُعرض عليه، ومن الأمور التي ساعدتني في تقديم دوري هو نَص المؤلف محمد سليمان عبد المالك: “راسم الشخصيات حلو جدا بحيث إنك لما تقرأها يبقى سهل عليك هتتكلم وتتصرف وتلبس ازاي”، وأنا شخصيا لا أفضل الشخصيات التي تظهر لمجرد الظهور ولكن أحب أن أترك علامة: “لازم الممثل يتعب على الشخصية بكل أبعادها وبختار شغلي على هذا الأساس”.

3-قصة المسلسل كلها قائمة على شخصية سيف الدين وهو الأمر الذي يمثل مسئولية بالنسبة لي، والدور يعد تجربة جديدة علي كممثل.

4-
أهم شيء في شخصية سيف الدين هو أنه يتصف بالحنان خاصة تجاه ابنته كاميليا، فهو: “أب حنين جدا” وهو ما اتضح في بداية المسلسل، وأنا لدي ابنة تُدعى حبيبة في مثل عُمر الطفلة هنا زهران “كاميليا”، فكنت أتعامل مع “هنا” على أنها ابنتي حبيبة: “فأنا طول الوقت كنت ببص لهنا على إنها حبيبة بنتي”، لذلك رأيت سيف الدين أبا طبيعيا جدا يمر بظروف سيئة في عمله خلال فترة حرب، واعتبرت كونه “أب حنين” مفتاحا شخصيته.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by MBC DRAMA (@mbcdramainsta)

5-الشخصية التي أقدمها تعتمد بشكل كبير على المشاعر الداخلية ومجموعة من الأحاسيس الإنسانية والانفعالات، وأغلب مشاهدها دراما وتراجيديا وغضب وحزن فكان لا بد من التحضير لها جيدا: “لازم أقرأها كويس نفسيا وكإحساس وأبذل فيها مجهود” وهو ما ظهر على الشاشة.

6-أغلب مشاهدي في المسلسل اعتمدت على التمثيل بتعبيرات الوجه والنظرات؛ وهو أمر أصعب من المشاهد الحوارية، لذلك خرج إحساسي الصادق بتلك المشاهد للجمهور. مسلسل قصر النيل

7-ما زلت أصور باقي مشاهدي في العمل ولا زالت هناك أحداث ومشاهد أصعب، ولكن من أصعب مشاهدي هو ضربي بالكف من فهمي السيوفي أثناء وجودي مع العمال في المصنع وأمام كاميليا ابنتي في الأحداث، وقد كان هذا أول مشهد أصوره فكنت قلقا قبل تصويره: “وقلت للمخرج أنا حاسس إني أول مرة أمثل ومتوتر جدا” ولكنه ساعد في تهدئتي.

8-صعوبة هذا المشهد تتمثل في وجود مجاميع كثيرة من الممثلين، ومعي ممثل “تقيل” هو تامر ضياء أو “فهمي السيوفي”، ومع ضوضاء أصوات المكن والآلات والانفعال الذي يدخل فيه سيف الدين ويغضب على مالك المصنع ويعترض على تعليماته، كل هذا جعلني أفكر جيدا في طريقة أدائي خلاله: “لو أنا انفعلت انفعال أوفر هتكشف.. لازم انفعالاتي ونبرة صوتي تكون ماشية مع الكلام والإحساس، فكل ده كان في دماغي”، ولم أستطع النوم ليلة إذاعة الحلقة الثانية التي تضمنت هذا المشهد.

9- أتابع خلال موسم دراما رمضان 2021 مسلسل الاختيار 2 والذي يعد عملا عظيما بكل المقاييس، وأيضا مسلسل ملوك الجدعنة وأعتبره “حالة ناجحة جدا مع الناس”، بالإضافة إلى مسلسل لعبة نيوتن.

10-أشارك كضيف شرف في فيلم بعنوان النهاردة يوم جميل إخراج نيفين شلبي، وبطولة باسم سمرة وهنا شيحة وأحمد وفيق.

11-أتمنى أن أتعاون فنيا مع كل من أمير كرارة وطارق لطفي وماجد الكدواني، ومن الفنانات يسرا ومنى زكي ونيللي كريم وشيرين رضا.