في الحلقة الخامسة من "قصر النيل".. السُم في دولاب دينا الشربيني

كشفت الحلقة الخامسة من مسلسل قصر النيل عن إيجاد الضابط خالد نوح الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد مجدي لزجاجة من السُم الذي قُتل به منصور السيوفي الذي يجسد شخصيته الفنان صبري فواز، في دولاب كاميليا التي تجسد شخصيتها الفنانة دينا الشربيني.

وتشير كل أصابع الاتهام نحو كاميليا والتي تدرك جيدًا من فعل بها ذلك، ففي الليلة الماضية اكتشفت كاميليا أن عايدة التي تجسد شخصيتها الفنانة ريهام عبد الغفور، كانت موجودة في غرفتها لأنها تمتلك كافة مفاتيح غرف القصر، وأنها اكتشفت أيضًا الصور التي تخص نبيل السيوفي الذي يجسد شخصيته الفنان نبيل عيسى.

نرشح لك: المواعيد الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2021


أما عن مقتل منصور السيوفي، فقد تناقشت عايدة مع نبيل حول ضرورة التخلص من كاميليا بعدما كشفت العديد من الأسرار العائلة، في الوقت الذي كانت تحاول فيه كاميليا إيجاد جنيهات الذهب والتي تظن بقوة أن خالها ممدوح الذي يجسد شخصيته الفنان محمود البزاوي يعرف مكانهم، فهل تسقط كاميليا ضحية قتل منصور قبل أن تنتقم من عائلة السيوفي؟

وقد أشاد الإعلامي عمرو أديب بمسلسل قصر النيل عبر برنامجه الحكاية وقال: “مسلسل فيه شيء جميل تتفرج عليه”، وتابع أن فريق عمل المسلسل عمل بجد كي يُظهر تفاصيل الستينات وفترة جمال عبد الناصر، كما أثنى على التجانس بين النجمتين دينا الشربيني وريهام عبد الغفور.

ويُعرض مسلسل قصر النيل على قناة mbc مصر في تمام الساعة 9:30 عصرًا و4:30 مساءً، وعلى منصة شاهد vip.

ويشارك دينا الشربيني في بطولة المسلسل النجوم ريهام عبد الغفور، صبري فواز، أحمد خالد صالح، أحمد مجدي، صلاح عبد الله، مريم الخشت، محمد حاتم، نبيل عيسى، ناردين فرج، عمر السعيد، ومن تأليف محمد سليمان عبد الملك، وإخراج خالد مرعي.

شخصية دينا الشربيني في قصر النيل

علقت دينا الشربيني على مشاركتها في مسلسل قصر النيل ، وقالت إنها منذ أن بدأت قراءة المسلسل وشعرت أنها تريد إكماله لمعرفة باقي الأحداث.

تابعت “الشربيني” خلال لقائها مع “ET بالعربي“، أنها تحب الفترة الزمنية التي تدور بها أحداث المسلسل وهي فترة الخمسينات والستينات، مضيفة أن ذلك جعلها متحمسة أكثر.

أوضحت أنها تجسد شخصية كاميليا وهي فتاة لديها العديد من المشكلات منذ صغرها، مضيفة أنها شاهدت والدها وهو يموت مما أثر عليها.

استكملت أن والدتها لم تكن موجودة من البداية وعاشت لدى خالها، مما أثر على شخصيتها، مضيفة أن كاميليا شخصية تسعى للانتقام، قائلة: “عكس شخصيتي تماما، ده اللي عجبني فيها بس برضو خوفني شوية”.

ذكرت أنها تبكي في مشهد أو اثنين فقط، قائلة: “هما مش عاملين لي عياط السنة دي خالص، هما قالوا لي ريحي بقى ماتعيطيش كفاية كل المسلسلات اللي قبل كده”.

دور ريهام عبد الغفور في قصر النيل

كشفت ريهام عبد الغفور عن شخصيتها في مسلسل قصر النيل ، وقالت إنها تجسد شخصية “عايدة” وهي شخصية معقدة وتستخدم ذكائها لتحقيق مصلحتها.

ذكرت “عبد الغفور” أنها منذ فترة لم تجسد شخصية أرستقراطية في فترة الخمسينات والستينيات لذلك أحبت الشخصية، مضيفة أن السيناريو هو المرجع الأساسي لها.

قلق ريهام عبد الغفور

نشرت ريهام عبد الغفور، بوستر لشخصيتها في مسلسل قصر النيل .

علقت “ريهام” على البوستر الذي نشرته عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”: “كل سنة زي دلوقتي على دخول رمضان بيكون عندي شعور مختلط من الخوف والحماس والانتظار، ومشاعر تانية كتير زي اللي مستني نتيجة الامتحان.. السنة دي كانت أصعب بسبب ظروف الكورونا وأشياء أخري.. ربنا يكتبلنا النجاح”.

أضافت: “استنوني في شخصية عايدة في قصر النيل على MBC مصر وشاهد Vip”، وظهرت “ريهام” في البوستر بملابس كلاسيكية حيث تدور الأحداث في ستينات القرن الماضي.

يذكر أن دينا الشربيني حققت نجاحًا جماهيريًا واسعًا بمسلسلاتها الرمضانية، حيث نافست الموسم الماضي بمسلسل لعبة النسيان، الذي تصدر التريند أكثر من مرة خلال حلقاته، وأيضًا مسلسل “زي الشمس” الذي حقق نجاحا كبيرا وتصدر المركز الأول في استفتاءات رمضان كـأفضل مسلسل وحصلت دينا الشربيني على أفضل ممثلة، كما تستعد لإطلاق فيلميها “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” و”ثانية واحدة” في دور العرض المصرية خلال هذا العام.