تحليل

مشاهدات رمضانية (1).. إتقان لعبة نيوتن وتميز بيومي فؤاد واستثنائية منة فضالي

أحمد العياد مشاهدات رمضانية

 

لعبة نيوتن

فن الاتقان في “لعبة نيوتن” ويكاد يكون شبه إجماع على تميز هذا المسلسل، ولا شك أن ذلك غير مستغرب فاسم تامر محسن دلالة على تميز العمل واتقانه، وعندما نتحدث عن الإتقان أي الانتباء لكل التفاصيل مهما بلغ صغرها.

المتعة بصرية والأداء التمثيلي المميز والتسلسل البديع للمشاهد بذكاء وحرفية بحيث لات شعر بإقحام مفاجئ لأي مشهد. النجمة منى زكي تقدم أداء رائع جدا ومشهد (الحمام)ف ي الحلقة الثانية وصلتنا فيه للشعور بالقرف حرفيا.

نرشح لك: موسم القول الفصل في الدراما: من يكون الحصان الرابح؟


ظهور سيد رجب في الحلقة الثانية ومشهده مع محمد ممدوح كان رائعا ويبدو أننا موعودين بمباريات تمثيلية من العيار الثقيل. جميل ظهور الأغاني الطربية في المشاهد، في الحلقة الأولى ظهر صوت شادية في أغنية “إن راح منك يا عين” والحلقة الثانية أم كلثوم في أغنية “أراك عصي الدمع”.

خلي بالك من زيزي م

استفاد مسلسل (خلي بالك من زيزي) من فكرة البدء بالعرض قبل بداية شهر رمضان، خاصة في ظل المنافسة الدرامية الشديدة هذا العام.

يواصل الممثل الشاب علي قاسم تميزه ، برغم مسيرته القصيرة نسبيا لكنه يضع له لمسة في كل عمل يشارك فيه ومتقمص دور الدكتور الجامعي بشكل مميز، وحتى بيومي فؤاد -بالرغم من كثرة أدواره- لكنه يظهر بشكل مختلف في هذا العمل.

الممثل الشاب تامر نبيل ممثل مميز وله كاريزما وحضور مميز كان له دور قبل عامين في مسلسل “قابيل”، ويبدو أنه يكرر هذا التميز هذا العام ومع نفس المخرج كريم الشناوي.

مشاهدات رمضانية

القاهرة كابول

توحي الحلقات الأولى من (القاهرة كابول) بأننا موعودين بعمل رصين ومكتوب بعناية، وأجمل ما في هذا العمل هو البطولة الجماعية، واختيار ممثلين أجمع الكل على موهبتهم وإخلاصهم للعمل الفني.

نسل الأغراب

على الرغم من الهجوم على المبالغة (والأفورة) على أداءات الممثلين في “نسل الأغراب” إلا أن أداء منة فضالي في الحلقة الأولى على الرغم من قصر المشهد لفتني جدا.

المسلسلات الكوميدية

غياب المسلسلات الكوميدية في هذا الشهر غريب، غياب كلي لنجوم الكوميديا عدا علي ربيع وكانت فرصة سانحة لعرض مسلسل “اللعبة” على التلفزيون بعد انتهاء عرضه في منصة شاهد .

من المفاجآت الجميلة في هذا العام عودة الموسيقار التونسي أمين بوحافة للموسم الرمضاني ويكاد يكون حضوره الأبرز مع الديكورات والأزياء في مسلسل قصر النيل.

نرشح لك: على خط التماس (1).. قبل العرض وفورة النقد

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock