إلى أجل غير مسمى.. نتفيلكس تؤجل وثائقي "ديانا.. حوار صدم العالم"

محمد إسماعيل الحلواني

قررت منصة البث نتفيلكس تأجيل الفيلم الوثائقي الذي يدور حول مقابلة بي بي سي الشهيرة للأميرة ديانا عام 1995، بعد إعلان وفاة الأمير فيليب زوج ملكة إنجلترا ووالد الأمير تشارلز، ولي العهد.

جاء في إعلان قصر باكنجهام: “ببالغ الأسى أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة”

نرشح لك: أبرز لحظات تمر بمراسلة أثناء تغطية جريمة قتل شهيرة في المحكمة

من جانبها، أكدت نتفيلكس أنه كان من المقرر عرض الوثائقي الذي يحمل عنوان “ديانا: الحوار الذي صدم العالم” لأول مرة يوم الأحد، ولكن تم تأجيله إلى أجل غير مسمى وفقًا لصحيفة USA Today.

تم بث الوثائقي بالفعل العام الماضي في العديد من البلدان، لكن نتفيلكس رخصته للبث في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا ابتداء من يوم الأحد.

يركز الفيلم الوثائقي الذي تبلغ مدته 90 دقيقة على مقابلة “بانورامية” للأميرة ديانا، حيث تحدثت بصراحة من قصر كنسينجتون عن زواجها الفاشل من الأمير تشارلز، وأكدت شائعات خيانته لها مع كاميلا باركر بولز، زوجته الحالية، قائلة: (حسنًا، كان زواجنا يتعلق بثلاثة أشخاص وليس زوج وزوجته فقط، لذلك كان مزدحمًا بعض الشيء)، وأكدت علاقتها الخاصة التي استمرت خمس سنوات مع حبيبها السابق، جيمس هيويت.

أكدت نتفيلكس أنه كان من المقرر عرض “ديانا: الحوار الذي صدم العالم” لأول مرة في 11 أبريل 2021، ولكن تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى.

يتضمن الفيلم الوثائقي ظهور كبير الخدم الملكي، والمراسلة الملكية السابقة لهيئة الإذاعة البريطانية، جيني بوند، والمتحدثة الصحفية السابقة باسم الملكة ديكي آربيتر وغيرهم، وفقًا لموقع IMDb.

في هذا الحوار الذي بثته بي بي سي بشكل مفاجئ، تحدثت ديانا أيضًا بصراحة عن معاناتها السابقة مع الاكتئاب والشره المرضي، وأعربت عن إحباطها من القصر ووسائل الإعلام.

كما أثارت الشكوك حول ما إذا كان الأمير تشارلز يمكن أن يتكيف مع ما وصفته بـ”الوظيفة العليا” كملك المستقبل، لكنها كانت واضحة بشأن رؤيتها لمستقبلها.

قالت في نقطة أخرى: “كنت أعلم دائمًا أنني لن أكون الملكة التالية أبدًا، وبدلاً من ذلك أود أن أكون ملكة قلوب الناس”.
كان حوار ديانا صادمًا للكثيرين لدرجة أن والدة الأمير تشارلز، الملكة إليزابيث الثانية، كتبت إلى الزوجين اللذين انفصلا آنذاك، تحثهما على الطلاق. تم الطلاق رسميًا في أغسطس 1996، قبل عام من وفاة الأميرة ديانا في حادث سيارة في باريس. وكانت تبلغ من العمر 36 عامًا.